الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم الأحد.. توقعات بسقوط أمطار على تلك المناطق

ياندكس_ الأرصاد
ياندكس_ الأرصاد

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، بأن التوقعات تشير إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية.

ويشهد الطقس خلال فترات النهار اعتدالا نسبيا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وحار رطب على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا: حزب التحرير المصري يُكرم رؤساء الأحزاب المصرية بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر

وأضافت الهيئة، في بيان له، أن الطقس خلال ساعات الليل معتدل رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية خلال الساعات الأولى ليلًا، فضًلا أن الطقس في منتصف الليل مائل للبرودة على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويأتي ذلك في إطار تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: حزب التحرير المصري يُكرم مدحت بركات في مؤتمر شعبي خلال احتفالات أكتوبر المجيدة

ياندكس_ الأرصاد

وأشارت "الأرصاد" إلى أن هناك توقعات بسقوط الأمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، والتي تتمثل في محافظات السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، مبينة أن هناك فرص لسقوط أمطار أيضًا خفيفة على بعض المناطق والتي تتمثل في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بالإضافة إلى وجود اضطرابات في حركة الملاحة بسواحل البحر المتوسط، وبالتالي سرعة الرياح تتراوح ما بين 50 إلى 60 كم في الساعة.

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.