الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ميناء دمياط يعرض رؤيته أمام مؤتمر منظومة صناعة النقل البحري العربي

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

شاركت هيئة ميناء دمياط في فاعليات مؤتمر (منظومة صناعة النقل البحري العربي بين النظرية والتطبيق) والذي عقد في القاهرة تحت رعاية الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، حيث مثل الهيئة بالحضور اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش، رئيس مجلس الإدارة، تلبية لدعوة الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية.

وشارك بالمؤتمر لفيف من السادة الوزراء و قيادات النقل البحري العرب ورؤساء هيئات الموانئ ومتحدثين من الخبراء المتخصصين في مجال النقل البحري.

اقرأ أيضا http:// عامل يُنهي حياة عمه بسبب خلافات مالية في سوهاج

http://القبض على 8 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار بسوهاج

واشتمل المؤتمر على عدد من ورش العمل لمناقشة المحاور الأساسية لتطوير خدمات الموانئ و منظومة النقل البحري في مصر والوطن العربي، كما تناولت عدد من الموضوعات مثل تطوير الأسطول البحري المصري والعربي والطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

وشارك اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش في ورشة عمل صناعة النقل البحري المصري والعربي والموانئ البحرية، حيث تناول خلال رؤيته عرض العقبات التي يعاني منها قطاع النقل البحري ومقترحات تذليل تلك العقبات بما يخدم تطوير وتحسين منظومة النقل البحري ككل وفقا لسياسة وزارة النقل.

يأتي انعقاد هذا المؤتمر في إطار التعاون بين الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية وغرفة ملاحة الإسكندرية والمجتمع الملاحي العربي للاستفادة من الخبرات ومواكبة التطورات في مجال النقل البحري والموانئ المصرية والعربية والعالمية.