جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 07:57 صـ 29 صفر 1444 هـ

وزارة النقل تستعرض خطة توسيع طريق بنها_ المنصورة «فيديو»

الصفحة الرسمية_ وزارة النقل
الصفحة الرسمية_ وزارة النقل

نشرت وزارة النقل، مقطع فيديو من خلال تصوير جوي يتضمن أعمال إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يؤكد ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وأفادت الوزارة بأنه جاري تنفيذ خطة توسيع لطريق "بنها _المنصورة"، وذلك من خلال إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي بطول 70 كم، وأيضًا بعرض 4 حارات ليكون اتجاه المرور بعد الانتهاء من المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرقًا بواقع 4 حارات والاتجاه البر الغربي للقادم من المنصورة إلى القاهرة بواقع 4 حارات أيضًا.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يؤكد حرص مصر وموقفها الداعم لحل الأزمة الأوكرانية

الصفحة الرسمية_ وزارة النقلوأكدت أنه يجرى توسيع المسافة من المنصورة إلى دمياط بنحو طولي 50 كم، وذلك من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، فضًلا عن حل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

أشارت الوزارة إلى أن هذا المشروع يعد ضمن المشروعات الكبرى لإنشاء محور طولي مروري من بنها إلى دمياط، وذلك لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي بنحو طولي 140 كم والذي يشمل 15 كوبري، مضيفة أن الأمر يأتي في إطار خدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحري والدلتا وتتمثل في "القليوبية والشرقية والدقهلية ودمياط والغربية وكفر الشيخ".

وأنهت وزارة النقل أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق "بنها _المنصورة" بنحو طولي 73 كم وأيضًا أعمال تنفيذ 5 كباري علوية على الطريق يتمثل في "كفر شكر وصهرجت وبشلا وطنامل واسنيت".