الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«من بينهم الدائري الإقليمي».. الحكومة تعلن موقف تنفيذ منظومة «النقل الذكي» على الطرق المهمة

اجتماع الحكومة اليوم- صورة من صفحة مجلس الوزراء بفيسبوك
اجتماع الحكومة اليوم- صورة من صفحة مجلس الوزراء بفيسبوك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة إن تطبيق منظومة النقل الذكي على المحاور الرئيسية والطرق السريعة أمر مهم، حيث تدخل مصر مرحلة جديدة تواكب عصر التطور التكنولوجي الذي يعيشه القطاع خلال الفترة الأخيرة، وذلك خلال اجتماع عقده لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته ضرورة سرعة التنفيذ بمنظومة النقل الذكي؛ وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق أمن وسلامة حركة المواطنين.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن منظومة النقل الذكي ستعمل على فتح آفاق اقتصادية جديدة، إضافة إلى تعظيم استفادة الدولة من ربط وتكامل بنيتها التحتية.

اقرأ أيضًا: زلزال بقوة 3.62 درجة يضرب غرب الإسكندرية صباح اليوم الأحد

من جهته، قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس الوزارات مع أعضاء الحكومة، تطرق لتناول موقف تنفيذ المنظومة بمختلف الطرق ذات الأهمية العاجلة ومنها:

  • الطريق الدائري الإقليمي.
  • الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.
  • طريق القاهرة / الإسماعيلية.

وأوضح "سعد أنه تم الانتهاء من تركيب وتشغيل أجهزة المنظومة على طريق شبرا بنها الحر وتجهيز غرفتي المراقبة والتحكم.