شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:21 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«من بينهم الدائري الإقليمي».. الحكومة تعلن موقف تنفيذ منظومة «النقل الذكي» على الطرق المهمة

اجتماع الحكومة اليوم- صورة من صفحة مجلس الوزراء بفيسبوك
اجتماع الحكومة اليوم- صورة من صفحة مجلس الوزراء بفيسبوك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة إن تطبيق منظومة النقل الذكي على المحاور الرئيسية والطرق السريعة أمر مهم، حيث تدخل مصر مرحلة جديدة تواكب عصر التطور التكنولوجي الذي يعيشه القطاع خلال الفترة الأخيرة، وذلك خلال اجتماع عقده لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته ضرورة سرعة التنفيذ بمنظومة النقل الذكي؛ وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق أمن وسلامة حركة المواطنين.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن منظومة النقل الذكي ستعمل على فتح آفاق اقتصادية جديدة، إضافة إلى تعظيم استفادة الدولة من ربط وتكامل بنيتها التحتية.

اقرأ أيضًا: زلزال بقوة 3.62 درجة يضرب غرب الإسكندرية صباح اليوم الأحد

من جهته، قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس الوزارات مع أعضاء الحكومة، تطرق لتناول موقف تنفيذ المنظومة بمختلف الطرق ذات الأهمية العاجلة ومنها:

  • الطريق الدائري الإقليمي.
  • الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.
  • طريق القاهرة / الإسماعيلية.

وأوضح "سعد أنه تم الانتهاء من تركيب وتشغيل أجهزة المنظومة على طريق شبرا بنها الحر وتجهيز غرفتي المراقبة والتحكم.