الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب محمد عبد العزيز: أوروبا ستحتاج الغاز المصري بشروطنا خلال الشتاء

محمد عبد العزيز- صورة من صفحته عبر فيسبوك
محمد عبد العزيز- صورة من صفحته عبر فيسبوك

تستمر الأزمة الروسية الأوكرانية في إلقاء ظلالها على دول العالم كافة بشكل سلبي، خاصة في ملف الغاز وتسييله من قبل الدب الروسي، وتعتبر الفترة المقبلة من أصعب الفترات –فصل الشتاء- لأنه سيكون فصلا صعبا على بلدان العالم وخاصة أوروبا؛ بسبب التغيرات المناخية للكرة الأرضية.

وفي هذا السياق، قال النائب البرلماني محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب -عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- إن الشتاء المقبل، سيكون من أصعب الفصول على القارة البيضاء (أوروبا)، وذلك تزامنا مع أزمة نقص الطاقة في ظل الحرب الروسية -الأوكرانية.

واستطرد النائب البرلماني أننا يجب أن نتحرك في التنسيق مع دولتي القبرص واليونان؛ للعمل على ملف الغاز المشترك بين الدول الثلاث.

وأضاف "عبد العزيز" أن مصر ستكون مركزا لتلاقي تصدير الغاز الطبيعي لأوروبا، مردفا أن البنية التحتية في مصر جاهزة لتصدير الغاز المسيل للقارة البيضاء في فصل الشتاء، الذي سيكون أكثر برودة عن سابقيه.

اقرأ أيضًا: زلزال بقوة 3.62 درجة يضرب غرب الإسكندرية صباح اليوم الأحد

واختتم عضو مجلس النواب بيانه بما يلي:

"هذا التوجه كان وما يزال له أعداء كثر، لذلك تم محاربة كل خطوات مصر، ولكن الحمد لله نستطيع القول أن سوق أوروبا سيكون مستهلكا للغاز المسيل، الذي سيكون بالشروط والقواعد المصرية".