الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 عوامل تدعم مانشستر سيتي ضد ليفربول في قمة البريميرليج

ليفربول ضد مان سيتي
ليفربول ضد مان سيتي

يستهدف الإسباني بيب جورديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، زيادة جراح منافسه التقليدي خلال السنوات ليفربول في قمة الدوري الإنجليزي، وذلك خلال المنافسة المرتقبة بينهما في مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الكروي الجديد 2022-2023.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على مانشستر سيتي في اللقاء الذي سيقام في الخامسة ونصف على ملعب "آنفيليد"، وذلك ضمن فاعليات الجولة الحادية عشرة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويسعى مانشستر سيتي تحت القيادة الإسبانية لبيب جورديولا إلى إسقاط الغريم ليفربول في عقره داره، إذ يمتلك مدرب الفريق السماوي مجموعة من الأسلحة التي تمكنه من زلزلت الريدز الذي يحاول الخروج من كبوة الترنح الكروي الذي سقط فيها منذ خسارة لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد موسم 2021-2022.

وترصد جريدة"الطريق" في السطور التالية العوامل والأسلحة التي تدعم جوريدولا أمام ليفربول الجريح

إيرلينج هالاند

يعد الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي أهم الأسلحة والعوامل التي تدعم كتيبة بيب جورديولا في قمة اليوم ضد ليفربول، إذ كان الفريق السماوي يعاني في السنوات الأخيرة من عدم وجود الحاسم الهداف.

وجود هالاند اليوم ضد ليفربول سيساهم في تحقيق الانتصار لصالح مانشستر سيتي، حيث نجح هالاند في تسجيل 20 هدفًا مع فريقه الجديد، منهم 15 هدف في مسابقة الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا:موعد مباراة ليفربول ضد مان سيتي في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة

غيابات ليفربول

من الأسلحة التي ترجح كفة مانشستر سيتي على حساب ليفربول في موقعة اليوم، هي لعنة الإصاباب التي يعاني منها يورجن كلوب، المدير الفني لفريق الريدز، حيث يفتقد كلوب عدد كبير من العناصر الهامة بقلعة الآنفيليد، أبرزهم ألكسندر أرنولد في الظهير الأيمن، ولويس دياز مهاجم الفريق، والمدافع الكاميروني ماتيب

خسارة ليفربول من كبار إنجلترا

من الأسباب والعوامل التي تصب في صالح مانشستر سيتي، هو خسارة ليفربول في كبار المسابقة الإنجليزية في إنجلترا، حيث سقط الريدز في فخ الهزيمة أمام الثنائي أرسنال ومانشستر يونايتد، إذ تجرع مرارة السقوط ضد الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف، فيما خسر من المدافعجية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضًا: رونالدو يقود الهجوم.. التشكيل المتوقع لمانشستر يونايتد أمام نيوكاسل الليلة