الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المبعوث الهولندي للمياه: يجب أن ندير أمور المياه بشكل جيد وعلمي

المبعوث الهولندي الخاص بشئون المياه
المبعوث الهولندي الخاص بشئون المياه

أعرب المبعوث الهولندي الخاص بشئون المياه "هينك أوفينك"، عن سعادته بالتواجد في مصر للمشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا:" من الرائع التواجد في القاهرة بين هذه الصفوة من أجل مناقشة أمور المياه".

وأشاد المبعوث الهولندي بالجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لتنظيم هذا المؤتمر في دورته الخامسة، مضيفًا أن تلك اللحظة هي لحظة حاسمة ويجب أن ندير أمور المياه بشكل جيد بإعتبارها مرتبطة بكل شيء في الحياة، وهناك تعقيدات يجب أن نتعامل معها من أجل الصالح العام والتعاون من أجل الخروج بحلول فعالة بشأن المياه".

اقرأ أيضًا: «بينهم رئيس محكمة النقض».. ننشر تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي

وأكد المبعوث الهولندي، أن المياه حق إنساني وهناك المليارات لا تستطيع العيش بدونها ولا توجد حياة على هذا الكوكب بدون المياه، مشددًا على ضرورة أن نعالج مشاكل المياه بشكل علمي ولا بد من العمل بروح الفريق الواحد ويجب أن نفعل ذلك رغم تباعد الحدود خاصة وأن المقصد الذي نسعى إليه واحد.


وأشار "هينك أوفينك" إلى أن كل فرد من حقه الحصول على المياه، مضيفًا يجب أن نعترف أن المياه هي أساس الحياة ونوه على ضرورة تخفيف التغيرات المناخية والعمل على تقليل الانبعاثاث، إذ أن نصف دول العالم تعاني من مشكلات في مجال الصرف الصحي.

وتابع "هينك أوفينك" أنه لا يمكن أن يتغير الوضع إلا بتقليل مصادر الطاقة، خاصة في مواجهة الكوارث، مشيرًا إلى أن 90 % من الكوارث الطبيعية تعود آثارها على المياه وحق الفرد فيها، والتحديات المناخية تظهر بشكل مخيف، وهناك مشاكل خاصة بالاقتصاد وتدهور الاقتصاد تهدد ملايين الأشخاص.

اقرأ أيضًا: بفضل تبرعات المصريين.. أسرة «سيلين» تحتفل باكتمال الـ40 مليون جنيه