الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:51 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو مجلس الأهلي: «عدم وجود قنوات مصرية تنقل السوبر جلوب أمر محزن»

محمد سراج الدين الصورة الرسمية للسوبر جلوب
محمد سراج الدين الصورة الرسمية للسوبر جلوب

أعرب محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن استيائه بعد عدم تقدم أي قناة مصرية لنقل بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "السوبر جلوب 2022"، والتي يشارك فيها فريق اليد رجال بالنادي الأهلي بصفته بطلًا لمصر وإفريقيا.

وكتب عضو الأهلي عبر صفحته على "فيس بوك"، أنه كان في تواصل مع اللجنة المنظمة والمسؤولين في وزارة الرياضة واتحاد اليد في السعودية، لبحث أزمة الحضور الجماهير في مباريات كأس العالم المقبلة، إلى أن أنهى تلك الأزمة وضمن حقوق المارد الأحمر وتأمين حضور جماهيره.

وتطرق سراج الدين في حديثه مع المسؤولين عن البث المباشر للبطولة، وتم التوصل لوجود أكثر من قناة تقوم بنقل الحدث، ليصبح متاحًا للجميع مشاهدته عبر القنوات المفتوحة والمشفرة وعلى مختلف الأقمار الصناعية، مشيرًا أن قناة الأهلي تحاول الحصول على حقوق بث البطولة.

وأكد عضو الأهلي على حزنه لعدم وجود أي قناة مصرية أخرى تقدمت لنقل الحدث، رغم تمثيل الأهلي لمصر وإفريقيا، وحصول بعض القنوات على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة اليد رجال وسيدات عبر شاشتها.

وأوضح أن القيمة التسويقية للسوبر جلوب تعد أعلى من دوري أبطال أوروبا لليد، خاصة في ظل الشعبية الكبرى التي يتمتع بها الأهلي والقاعدة الجماهيرية الكبيرة، بالإضافة للواجب الوطني في ظل تمثيله للبلد.

اقرأ أيضًَا: قائمة «يد الأهلي» المشاركة في بطولة السوبر جلوب 2022

القنوات الناقلة لبطولة السوبر جلوب 2022

وكشف سراج الدين عن القنوات الناقلة لبطولة السوبر جلوب 2022، والتي تنطلق رسميًا غدًا الثلاثاء، وتستمر حتى يوم 23 أكتوبر الجاري في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: بمشاركة الأهلي.. جدول مباريات كأس العالم للأندية «السوبر جلوب 2022»

وجاءت القنوات الناقلة كالآتي:

Kuwait: Kuwait sport TV - Tunisia: Watania sport - UAE: Sharjah sport - Non Mena region - TV3 Spain - BarcaTV Spain - BenficaTV - Sport1 Hun - TVP Poland - SVT Sweden News

ويرأس محمد سراج الدين بعثة الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي في السعودية.