الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الجيزة: حل أزمة عجز المعلمين في أسرع وقت

من صفحة العلاقات العامة بتعليم الجيزة
من صفحة العلاقات العامة بتعليم الجيزة

أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية التعليم بالجيزة أنه يضع الحفاظ على هيبة المعلم أمام الطلبة على رأس أولوياته، لا سيما أن المدرس يؤدي دورًا مهمًا ومقدسًا، مشيرًا إلى أنه قرر تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على أي طالب يصدر من ولي أمره اعتداء علي أحد معلمي المدرسة ورفع الأمر إلى مجلس أمناء المدرسة للنظر في نقل الطالب فورًا خارج المدرسة.

وأوضح سلومة خلال لقائه مع مديري المدارس الحكومية الرسمية بإدارة العمرانية التعليمية، أنه لن يقبل بإهانة أي معلم داخل أي مدرسة مهما كان السبب، مشددًا على أنه يعمل على حل مشكلة العجز في المعلمين لا سيما أن هذا العجز يترتب عليه تحميل المعلمين أعباء إضافية.

أشار مدير مديرية التعليم بالجيزة إلى أن هناك تعليمات عاجلة للموجهين بضرورة حل أزمة عجز المعلمين بأسرع وقت من خلال الاستعانة بالمتطوعين والعاملين بالحصة إلى بجانب تفعيل اتفاقية التعاون مع التعليم الخاص لتوفير مدرسين متخصصين علي نفقة أصحاب المدارس.

حضر اللقاء كل من سمية الخطيب وكيل مديرية التعليم بالجيزة ومحمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين والمستشار بدوي علام رئيس مجلس أمناء محافظة الجيزة.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم العالي يعين حسين درويش قائما بأعمال رئيس القومي للبحوث