الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرامات الغياب.. 10 جنيهات لانقطاع الطالب عن الدراسة وليس يوما واحدا

شادي زلطة ــ من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
شادي زلطة ــ من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما جرى تداوله مؤخرًا حول تطبيق غرامة مالية على طلبة المدارس الرسمية الذين يتغيبون عن الحضور، مشيرًا إلى أن ما تردد حول فرض غرامة 10 جنيهات بسبب غياب الطالب يوم واحد فقط غير صحيح، ولا يمت للحقيقة بصلة.

أكد "زلطة" في تصريحات صحفية أن الغرامة التي فرضت فعليًا على الطلبة هي جنيه واحد مقابل اليوم الذي لا يحضر فيه الطالب للمدرسة مع تكرار دفعها باستمرار إذا تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام، مشددًا على أنه إذا كان الغياب متصلًا يكون الإنذار الأول بعد 5 أيام فقط، بينما يكون الإنذار الثاني بعد 10 أيام، والأخير بعد 12 يومًا ليجرى فصل الطالب بعد 15 يومًا من الغياب المتصل.

قال شادي زلطة: "في حالة غياب الطالب بشكل منفصل فيكون الإنذار الأول بعد 7 أيام، والإنذار الثاني بعد 14 يومًا، بينما يكون الثالث بعد 21 يومًا، وبمجرد أن تكتمل عدد أيام غياب الطالب 30 يومًا يتم الفصل وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها".

وفيما يخص الغياب وفصل الطلبة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، فإنه يجرى تحصيل غرامة غیاب 10 جنيهات عن كل 10 أيام، وليس يوم واحد مقابل 10 جنيهات، كما ردد البعض على صفحات السوشيال ميديا.

اقرأ أيضًا:

الخطة الزمنية للعام الدراسي الجامعي 2022-2023

موضوعات متعلقة