الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تزف بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين.. الأوراق المطلوبة والشروط

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ازدادت محركات البحث مؤخرًا حول تعيين المعلمين، وذلك بعد إعلان مديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة فتح باب التقدم لإعادة التعيين في وظيفة المعلم أو ما يأتي في سياقها.

شروط التقدم للتعيين

وجاء القرار الوزاري رقم (15) لسنة 2022 المتعلق بتعديل المادة الثانية من القرار الوزاري رقم 40 لسنة 2020، أنه فور توافق جميع الشروط المنصوص عليها بالمادة الأولى من هذا القرار للعاملين بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية المتعلقة بالعملية التعليمية، التي لا تخضع للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.


الموعد المحدد للتعيين

وأرسلت مديرية التعليم بالقاهرة خطابا للإدارات التعليمية، ويتضمن على أن الراغبين في إعادة التعيين على أيًا من الوظائف التعليمية، بضرورة التقدم للإدارة التعليمية بالمستندات خلال 20 يوما، منوهة بأن الإدارة لن تلتفت لأي طلبات أخرى بعد الوقت المحدد لاستلام المستندات وفحصها، إذ تشكل لجنة بالإدارة لاستلام الأوراق والمستندات والرد عليها خلال شهر أو أكثر.

رضا حجازي وزير التربية والتعليم

الشروط والأوراق المطلوبة للتعيين

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة الأوراق المطلوبة من المتقدمين لإعادة التعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها، وجاءت كالتالي:

أولًا:- طلب لمدير عام الإدارة التعليمية، حيث يرسله إلى موجه أول مادة التخصص.

ثانيًا:- عدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية وغير منتهية.

ثالثّا:- عدد 2 صورة من المؤهل الدراسي الحاصل عليه بجانب التربوي في حالة وجوده.

رابعًا:- بيان حالة إلکترونی حدیث معتمد ومختوم صورة معتمدة من قرار التعيين.


وظيفة معلم مساعد

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على الجهد الكبير المبذول في تنفيذ مسابقة تعيين 15187 معلم مساعد "رياض أطفال"، بالإضافة إلى مسابقة تعيين 14813 معلم مساعد "معلم فصل"، ما أدى إلى انضباط المسابقة وتطبيق معايير الشفافية والمصداقية والعدالة ومدى تكلفة الفرص بين المتقدمين.

اقرأ أيضًا: هل يحق للزوجة اشتراط عدم التعدد في عقد القران؟.. أحمد كريمة يفجر مفاجأة

وذلك في غضون الاجتماع الذي عقده الوزير مع الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز بديوان عام الوزارة، للنظر في الخطوات المقبلة المتعلقة بمسابقة التعاقد على وظيفة معلم مساعد "رياض أطفال".