الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الدبلومات الفنية؟

من صفحة وزارة التربية والتعليم
من صفحة وزارة التربية والتعليم

تساءل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حق طلبة الدبلومات الفنية في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية التي جرى إنشائها خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعدما تردد خلال الساعات الأخيرة عن عدم قبول طلبة الدبلومات الفنية 2022 في بعض الجامعات التكنولوجية.

تزايد هذا التساؤل مؤخرًا بعدما فوجئ طلبة الدبلومات الفنية 2022 بعدم قبولهم بالجامعات التكنولجية وعددها 10 جامعات والتي جرى تدشينها من أجلهم ــ على حد قولهم ــ كما تقدم الطلاب بشكاوى من عدم وجود وضوح من الجامعات في اختيار المقبولين، لا سيما أن إحدى الجامعات وافق على التحاق طالبين فقط بإحدى الكليات من أصل 500 طالب التحقوا بنفس الكلية منهم 498 من طلاب الثانوية العامة.

عدد من طلبة الدبلومات الفنية كتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أغلب من تقدم لاختبارات القبول بالجامعات التكنولوجيا من طلبة الدبلومات الفنية رسب في المقابلة على الرغم من أن قرار إنشاء هذه الجامعات يشدد على قبول 80 % من المتقدمين من الدبلومات والمعاهد الفنية ونسبة 20 % من الثانوية العامة فقط".

طالب خريجو الدبلومات الفنية 2022 من وزير التعليم العالي بقبول أوراقهم حتى لا يضيع مستقبلهم، مؤكدين أنه يحق لهم الانضمام لهذه الجامعات طبقًا للقانون فهذا هو حلم حياتهم المشروع الذي سعوا من أجله طوال سنوات دراستهم بالتعليم الفني.

اقرأ أيضًا:

قرارات جديد من «التعليم» بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء بالمديريات والإدارات والمدارس