الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مساحات للرأي من أجل مستقبل أفضل».. الحوار الوطني في عيون السياسيين

الحوار الوطني-صورة من صفحة فيسبوك لمجلس الامناء
الحوار الوطني-صورة من صفحة فيسبوك لمجلس الامناء

أنهى مجلس أمناء الحوار الوطني، اجتماعه الحادي عشر، والذي عقد اليوم؛ لاستكمال باقي اللقاءات النقاشية، واستعراض الأسماء المرشحة للمشاركة في الجلسات وجداول أعمال الفترة المقبلة.

ماذا قال السياسيون عن الحوار الوطني؟

حزب المصريين الأحرار

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، قال إن توصيات مجلس أمناء الحوار الوطني ستعود بالنفع على المصريين، علاوة على إيجاد آليات لوضع مساحات لعرض الرؤى المشتركة.

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى أن هناك علاقة تكاملية بين المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني، إذ يعرض الأول آراء الوضع الاقتصادي الحالي للوصول إلى حلول على المدى القريب والبعيد، أما الثاني سينظر لمخرجات المؤتمر الاقتصادي ووضع أولوياته وترتيبها.

حزب الوفد

من جانبه، صرح الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، بأن ممثلي الحزب في الحوار الوطني، سيطرحون رؤية الحزب بمختلف القطاعات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وأشار "يمامة" إلى أن الحوار الوطني، سيكون مرحلة مهمة في طريق الجمهورية الجديدة، مشيدا بقرارات العفو الرئاسي التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تدل على صدق نية القيادة السياسية، في فتح صفحة جديدة مع المحبوسين احتياطيا، ومشاركتهم في الحياة السياسية.

حزب التجمع

من جانبه، قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، إن مخرجات جلسات الحوار الوطنية النقاشية، ستساهم في دعم مسيرة الإصلاح والتنمية للوصول إلى الجمهورية الجديدة.

ولفت "عبد العال" إلى أن الحوار الوطني بوابة مهمة لاستنهاض الهمم، عبر مشاركة الأحزاب السياسية والقوى المختلفة وأصحاب النخبة من رجال الدولة في شتى المجالات؛ لتلبية احتياجات الوطن وبناء مستقبل أفضل لشعب مصر.

حزب الكرامة

في السياق ذاته، قال المهندس محمد سامي الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، إن الحوار الوطني سيكون فرصة للأحزاب والقوى السياسية؛ لتحسين الأجواء النقاشية والخروج بنتائج ملموسة تخدم مسار الديمقراطية وبناء دولة مدنية حديثة.

اقرأ أيضا: عاجل… «النواب» يوافق على استخراج بطاقة الرقم القومي من عمر 15 سنة

واستطرد: "استمرار خروج قوائم المحبوسين بقرارات العفو الرئاسي، خطوة إيجابية وانفراجة في المشهد السياسي".

موضوعات متعلقة