الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضربة البداية ترعُب.. ماذا فعل الأهلي في انطلاقة آخر 5 مواسم بالدوري المصري؟

النادي الأهلي
النادي الأهلي

تستعد جماهير وعشاق الكرة المصرية، لانطلاق الموسم الكروي الجديد من الدوري المصري، حيث يبدأ الأهلي مبارياته ضد الإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة الأولى.

ومن المقرر أن يستضيف نادي الإسماعيلي نظيره النادي الأهلي، في المباراة التي تجمع بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء غد الأربعاء، في إطار الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

ويسعى المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاستعادة اللقب الغائب لمدة موسمين على التوالي والذي توج به الغريم التقليدي نادي الزمالك.

اقرأ أيضًا: «ليه الأهلي ميلعبش فى القاهرة؟».. تصريحات نارية لشوبير

ويقدم لكم موقع وجريدة "الطريق" بدايات النادي الأهلي آخر 5 مواسم من الدوري المصري الممتاز.

بدايات مرعبة للمارد الأحمر

في عام 2017-2018، بدأ حسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي مشواره في الدوري المصري بنتيجة غير مرضية للجماهير الحمراء، حيث قدم أداء سيء أمام طلائع الجيش، والذي تعادل بصعوبة بالغة بنتيجة 1-1، والذي أقيم على استاد السلام.

ومع مارتن لاسارتي المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي في موسم 2018-2019، تكرر نفس السيناريو بمواجهة الإسماعيلي، والذي تعادل بصعوبة بالغة بهدف اللاعب محمد شريف في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

ويأتي السويسري رينيه فايلر لكسر عقدة البدايات الصعبة والمتعثرة في موسم 2019-2020، عندما قاد النادي الأهلي للفوز على سموحة بهدف نظيف للاعب رمضان صبحي، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد برج العرب.

وقد حظي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بنجاح كبير في بدايات النادي الأهلي للدوري المصري، خلال توليه مسئولية القيادة الفنية للمارد الأحمر، حيث يبدأ دائما بانطلاقة مميزة بالفوز مرتين على التوالي.

وفي بداية الدوري المصري في موسم 2020-2021، حقق النادي الأهلي فوزًا كبيرًا على نظيره نادي مصر المقاصة بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.

وقد استهل النادي الأهلي مشوراه الموسم الماضي بمواجهة نادي الإسماعيلي، عندما حقق فوزًا عريضًا على "الدراويش" برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويبقي النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي بتحقيق بطولة الدوري المصري برصيد 42 مرة، بينما يأتي الغريم التقليدي نادي الزمالك في المركز الثاني ومعه 14 لقبًا.

اقرأ أيضًا: الأهلي يختتم تدريباته الجماعية اليوم استعدادا لمواجهة الإسماعيلي