جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:59 صـ 6 رجب 1444 هـ

القائمة الكاملة للعروض المشاركة بمسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي 2022

مهرجان القاهرة السينمائي 2022
مهرجان القاهرة السينمائي 2022

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تفاصيل العروض المشاركة الخاصة بمسابقة الأفلام القصيرة المقرر أن تنافس ضمن الدورة الـ 44 التي تنطلق يوم 13 نوفمبر المقبل.

مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي

تتنوع الأفلام المقرر أن تتنافس ضمن مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي، بين العرض العالمي والدولي، وأخرى تعرض أول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتضم قائمة الأفلام "رقم 8، ودعوة.. من الخلا.. للبحر، وموجات يوجين الأخيرة، وليلة هادئة في منتزه مونتيري، وطنين، وقصة قصيرة، من عمل الشيطان، وحمزة: أطارد شبح يطاردني، والطيور هاجرت من بيروت، وماما، والغميضة، والمقابلة، وروزماري ب.أ (بعد أبي)، وصاحبتي، وترينو، والوقوف عارية، وفينلاند، وأمنية واحدة لعينة".

المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44

ويأتي فيلم "رقم 8" من أستراليا والإخراج لـ مايكل برادلي، و"موجات يوجين الأخيرة" من إخراج ديلان ويركمان وإنتاج هولندا، و"دعوة.. من الخلا.. للبحر" من إخراج مراد أبو عيشة وإنتاج الأردن وألمانيا، وفيلم "ليلة هادئة في منتزه مونتيري" من إخراج شيو تشي تشارلز دونغ، وإنتاج الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة 44

وتنافس الصين بفيلم "قصة قصيرة"، من إخراج بي غان، وفيلم "طنين" من السودان وإخراج محمد فاوي، وتنافس مصر بفيلم "من عمل الشيطان" والإخراج لـ ديسيل مختجيان، وفيلم "الطيور هاجرت من بيروت" إخراج خليل دريفوس زعرور، ومن إنتاج لبنان، وفلسطين تنافس بفيلم "حمزة: أطارد شبح يطاردني" من إخراج ورد كيّال.

بجانب فيلم "الغميضة" من بولندا، وإخراج كارولينا بيلكا، وفيلم "المقابلة" من مصر والإخراج لـ هند متولي، وتنافس مصر أيضًا بفيلم "ماما" من إخراج ناجي إسماعيل، وفيلم "صاحبتي" من مصر وإخراج كوثر يونس، و"روزماري ب.أ (بعد أبي)" من الولايات المتحدة الأمريكية والإخراج لـ إيثان باريت.

اقرأ أيضًا: مهرجان القاهرة السينمائي 2022.. 4 حلقات نقاشية بأيام القاهرة لصناعة السينما

بينما يأتي فيلم "الوقوف عارية" من فرنسا وإخراج كارولين هالير، و"ترينو"، من تونس وإخراج نجيب كثير، بجانب فيلم "فينلاند" من التشيك، والإخراج لـ مارتن كوبا، وفيلم "أمنية واحدة لعينة" من التشيك والإخراج لـ بيوتر جاسينسكي.