الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يهنئ نظيره الكويتي بمنصبه الجديد

وزير الخارجية
وزير الخارجية

هنأ وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء نظيره الكويتي الشيخ الشيخ سالم عبد الله الجابر وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة على توليه مهام منصبه جاء ذلك خلال اتصال هاتفي.


وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن الوزير قدم التهنئة لوزير الخارجية الكويتي، معربًا عن تطلعه لمزيدًا من العلاقات بين الدولتين المصرية- والكويتية، وبحث العديد من الملفات الشائكة على الساحة العربية والإقليمية.

من جهته أعرب وزير الخارجية الكويتي عن تقديره بتهنئة الوزير شكري، مشيدًا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات، معربًا عن تطلعه لمقابلة الوزير قريبًا لمتاقشة العديد من الملفات المهمة على الساحة العربية والدولية، بما يحقق الصالح العام لكلا الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضًا: «الإفراط في استخدامها».. الصحة تكشف أسباب مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين من القطاعات الصناعية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي، والسادة وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والبيئة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

التنمية الشاملة وبناء الدولة

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاجتماع حرص الدولة على استمرار التفاعل المباشر مع المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال الذين يمثل نجاحهم دعماً للمسار الذي تنتهجه مصر نحو التنمية الشاملة وبناء الدولة، وذلك بإقامة شراكة متوازنة مع الدولة تهدف لدعم الاقتصاد وتوطين الصناعة.