الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:44 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال تراسه لاجتماع مجموعة كوب27..

«وزير الخارجية» يؤكد على التضامن والوحدة لمواجهة التغير المناخي

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية
وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

شهد سامح شكري، وزير الخارجية، والرئيس المعين للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الأربعاء، ترأس الاجتماع الأول للمجموعة المشاركة تحت شعار "أصدقاء كوب 27"، حيث عقد الاجتماع من خلال الفيديو كونفرانس.

اقرأ أيضًا: «النقل» تعلن إنشاء نزلة جديدة بين طريقي الإسكندرية الزراعي والدائري

ومن جانبه أكد السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاجتماع بمجموعة الأصدقاء يأتي في الإطار التشاوري غير الرسمي بالرئيس المعين، إلى جانب أن المجموعة تضم أعضاء منتقاة ورفيعة المستوى من الخبراء في مجال تغير المناخ، ورؤساء سابقين لمؤتمرات التغير المناخي ووزراء للبيئة ورؤساء عدد من المنظمات.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: مصنع الرمال السوداء إنجاز مصري جديد يدعم الاقتصاد القومي ويوفر العملة الصعبة

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

وأوضح "أبو زيد"، أن الاجتماع يأتي في إطار العمل دولي المليء بالمصاعب والتحديات، مشيرًا إلى أنه يمثل فرصة على تأكيد العديد من الأطراف الدولية على تضامن والوحدة، وأيضًا ضرورة التزامها بالوقف جانبًا ومواجهة جميع أنواع التغيرات المناخية والعمل والتغلب على الاختلافات في المواقف ووجهات النظر.

وتابع السفير أحمد أبوزيد: أن خلال الاجتماع حرص سامح شكري، وزير الخارجية، علي الاستماع والاهتمام بجميع الآراء، وذلك في إطار خطة التعامل مع التحديات المرتبطة بالعمل المناخي الدولي، حيث أن الآراء تأتي من ناحية الخبرات المتراكمة لأعضاء المجموعة، ورؤية الرئاسة المصرية في هذا الشأن.