الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النقل» تعلن إنشاء نزلة جديدة بين طريقي الإسكندرية الزراعي والدائري

ياندكس_ الطرق
ياندكس_ الطرق

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، إعادة فتح طريق الإسكندرية الزراعي "القليوبية"، من ناحية الطريق الدائري، وذلك عقب إنشاء نزلة جانبية جديدة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري، إلى جانب أن التنسيق بين الوزارة والإدارة العامة للمرور بشأن الموافقة على فتح نزله جديدة.

اقرأ أيضًا: «القمر سيغطي 37%».. تفاصيل وموعد رؤية كسوف الشمس في القاهرة

وأوضحت "النقل" في بيان له، أن الوزارة تبذل جميع الجهود وتولي اهتماما كبيرًا من أجل تسهيل وتيسير حركة التنقلات للمواطنين على الطريق الدائري، فضًلا عن أن التطوير تأتي ضمن أعمال وتوسعة الطريق الدائري، وخاصة بين الطريق الدائري وطريق الإسكندرية الزراعي، وبالتالي تعمل على خطة التوسعات في بعض الطرق الأخرى التي تحتاج لهذا الأمر.

اقرأ أيضًا: ضوابط امتحان الشهر لمادة الكمبيوتر لصفوف النقل

ياندكس_ الطرق

وأشارت "الوزارة" إلى انتهاء العمل بإنشاء نزلة للمنزل والطلع الخاص بطريقين، بالإضافة إلى الانتهاء أيضًا من ربط الطريق الدائري بطريق إسكندرية الزراعي، مبينة أن الطريق أصبح جاهز للعمل على نطاق واسع.

وأردفت "وزارة النقل" بأن توسيع وتطوير الطرق المحددة بالمرحلة الأول قد انتهت، وذلك طبقًا لخطة المشروع القومي للطرق والكباري، والتي تبلغ 76 كم من إجمالي 110 كم هي طول الطريق الدائري، مضيفة أن المرحلة الأولي أيضًا تشمل العديد من الطرق وتتمثل في المريوطية والمنيب والأوتوستراد والقاهرة الجديدة والسلام ومسطرد وإسكندرية الزراعي، بالإضافة إلى المسافة مع تقاطع المنصورية وطريق الفيوم وتقاطع طريق الواحات.