الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«القمر سيغطي 37%».. تفاصيل وموعد رؤية كسوف الشمس في القاهرة

كسوف الشمس-صورة من ياندكس
كسوف الشمس-صورة من ياندكس

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن تفاصيل الكسوف الجزئي للشمس، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أكتوبر، وذلك بالتزامن مع نهاية شهر ربيع الأول.

تفاصيل الكسوف الجزئي للشمس

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أن كسوف الشمس، سيبدأ تمام الساعة الـ11 إلا دقيقتين وحتى الساعة الـ3 ودقيقتين، أي ما يعادل 4 ساعات تقريبا، حيث يبدأ ككسوف شبه ظلي -لا يرى بالعين المجردة- لكسوف جزئي يُرى بالعين المجردة.

ومن المقرر أن يكون الكسوف الجزئي، في بلدان "أوروبا وجزر الأورال وغرب سيبيريا والشرق الأوسط وغرب آسيا ومن شمال شرق أفريقيا".

وأضاف البيان: "سيتم تسجيل المرحلة القصوى من الكسوف الجزئي في سهل غرب سيبيريا بروسيا بالقرب من نيجنفارتوفسك، حيث يغطي قرص القمر حوالي 86% من قرص الشمس".

رؤية الكسوف في القاهرة

وتابع بيان القومي للبحوث الفلكية: "الكسوف سيرى في القاهرة، تمام الساعة 12 ظهرًا، وتصل الواقعة الفلكية تمام الساعة 1.9 دقائق ظهرا تقريبا، ويغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس.

اقرأ أيضا: رئيس مجلس النواب: الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي

وينتهي الكسوف الجزئي فى الساعة الـ2.16 دقيقة تقريبًا، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة، وحتى نهايته، أي ما يعادل 136 دقيقة تقريبًا.

اقرأ أيضًا: بحضور عمرو مصطفى وعايدة رياض.. رشا السيد تقدم مهرجان هرم الإبداع