الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

19 مدرسة رفضته.. أسرة «نوح» تناشد التعليم لإنقاذ الطفل العبقري

الطفل نوح المصاب بالتوحد-صورة من فيسبوك
الطفل نوح المصاب بالتوحد-صورة من فيسبوك

نوح.. طفل يبلغ من العمر 8 أعوام، مصاب بالتوحد، عبقري بدرجة عالم ومدون على منصة الفيديوهات الاجتماعية "يوتيوب"، لا يتحدث سوى اللغة الإنجليزية وذو مستوى عال من الذكاء، وجد نفسه أمام مطب صناعي في حياته وهو عدم قبوله في المدارس المصرية، بسبب عدم إتقانه القراءة والتحدث للعربية.. فما حكاية النابغة نوح مع التعليم؟.

حكاية هاشتاج حق نوح في التعليم

هاشتاج تم تدشينه عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "حق نوح في التعليم"، تم مشاركته على نطاق واسع بين النشطاء، للمطالبة بحق الطفل.

أزمة نوح

الطفل نوح يعاني من التوحد، غير أنه لا يرغب في الأصوات العالية والضوضاء التي يتميز بها كافة الأطفال بما فيهم أطفال المدارس، علاوة على عدم تحدثه اللغة العربية، ما سبب له مشكلة في المدرسة بين زملائه ومعمليه، بسبب رفضهم إياه وفق حالته الصحية.. هذا ما قالته أم نوح.

المدارس ترفض نوح

أسرة نوح قالت إن 19 مدرسة رفضت الطفل، الأمر سبب له أزمة نفسية شديدة، وهناك محاولات باءت جميعها بالفشل، لإلحاقه بإحدى المدارس لكن كلهن رفضته، بسبب دخوله في نوبات صراخ وبكاء متواصل، خاصة وأن المدارس ليست بالتأهيل الكافي للتعامل مع الأطفال ذو التوحد، وقد ناشدة الأسرة مسؤولي وزارة التعليم بإيجاد حلول لأزمة ابنهم، دون التعرض لمضايقات.

اقرأ أيضا: عاجل … «النواب» يوافق على استخراج بطاقة الرقم القومي من عمر 15 سنة

انفصال والدا نوح

والد نوح انفصل عند والدته وهو في عمر عام ونصف تقريبا، وقد تولت الجدة رعايته، حيث أشارت إلى أن لديه أخ -يونس- مصاب بكهرباء زائدة لا تمكنه من التحرك من المنزل.

موضوعات متعلقة