الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

20 سنة في خدمة قطط الشارع.. «عم عبده»: «يمكن تكون سبب دخولي الجنة»

عم عبده خلال اطعامه قطط الشارع
عم عبده خلال اطعامه قطط الشارع

في الوقت الذي يستقيظ فيه كل مواطن، للذهاب إلى عمله في كل صباح، يكون عم «عبده»، على موعده الخاص في احضار الطعام للقطط التي سرعان ما تلتف حوله بمجرد أن تخطو أقدامه أعتاب الشارع ووصوله إلى المنطقة المعروفة التي يذهب إليها بشكل يومي.

وبينما ينشغل الناس بإعداد الطعام لأنفسهم، يبدأ الرجل الخمسيني رحلته اليومية في شارع المنشية بحي الهرم، لتهرول نحوه القطط مسرعة عليه، كأنها تعرف ملامح وجهه من بعيد، ومع خطواته عليهم، تصطف الحيوانات حوله انتظارًا لتناول الطعام تحت أقدامه.

يقف عم «عبده» 55 عامًا، في المنطقة التي اعتاد الذهاب إليها كل يوم، تهرول نحوه القطط مسرعة، وكأنها تنتظره وتعرفه بالشكل والرائحة، لتأكل من يديه الطعام الذي يأتي إليهم به في كل يوم.

محرر الطريق برفقة عم عبده خادم قطط الشارع

«القطط دي ملهاش غير ربنا وربنا سخرني أنا ليهم، عشان أجي أكلهم كل يوم، واكسب ثواب عند الله»، بتلك العبارات استهل الرجل الخمسيني، حديثه لـ«الطريق»، مؤكدًا على أهمية رعايته للقطط التي بلا مأوي في الشارع، قائلًا: «يمكن القطط دي تكون السبب في دخولي الجنة».

وتابع: «بقالي أكتر من 20 سنة على الوضع ده، بصحي الصبح اشتري اللبن والجبنة واللانشون وألف في الشوارع ادور عليهم عشان أكلهم»، مشيرًا إلى أنه يشعر بسعادة كبيرة وهو يفعل ذلك.

واختتم حديثه بأنه يعشق الاهتمام بالحيوانات والرفق بهم، لأنها مخلوقات الله في الأرض، ومن لا يرحم لا يُرحم، «زي ما احنا بني آدمين ومستنين اللي يسأل علينا، دول كمان عاوزين اللي يسأل عليهم»، قائلًا: «بتمني من الناس وكل شخص يخلي باله من أي حيوان ويكون رحيم بيه لأنهم روح من مخلوقات ربنا».

اقرأ أيضًا: أول فتاة دليفرى منتقبة لـ«الطريق»: «ظروفي الصعبة أجبرتني على الشغل.. وما انصحش البنات بكدا»