الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول فتاة دليفرى منتقبة لـ«الطريق»: «ظروفي الصعبة أجبرتني على الشغل.. وما انصحش البنات بكدا»

صحفي الطريق يحاور فتاة الديلفيري المنتقبة
صحفي الطريق يحاور فتاة الديلفيري المنتقبة

أجبرتها ظروف الحياة على طبيعة العمل في مهن يشكو منها الرجال أنفسهم، ومن أجل سعيها إلى لقمة العيش، وتحمل مسؤولية أفراد أسرتها، لم تيأس «رنا عمر» أو تتراجع في خوض تجربتها في مهن شاقة كثيرون من يتحملوا مرارتها.

بكلمات تملؤها الإصرار والعزيمة، تبدأ «رنا عمر» المعروفة بأول فتاة تعمل في مهنة الـ«دليفري» في مصر كلماتها؛ «ظروفي الصعبة اللي بمر بيها أجبرتني اشتغل أكتر من شغلانة، وما انصحش البنات أنها تعمل دا أبدًا».

تحكي الفتاة العشرينية لـ«الطريق»، مسيرتها في بداية الأعمال والمهن التي خاضت التجارب فيها، قائلة: «اشتغلت استورجية ونقاشة وكاشير ومهن كتير صعبة، وآخرها كانت شغلانة الدليفري في شركة توصيل طلبات، واستمريت فيها 5 شهور عشان العائد المادي فيها كويس».

وتعليقًا على الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تصدرت «التريند»: «فوجئت بالصورة منتشرة في الفيس بوك ومعرفش اللي صورنا خد الصورة ازاي، لافتة إلى أنه دائمًا لا تحب الشو الإعلامي، واضايقت في الأول من اللي صورني من غير ما يستأذني وبعدين تفهمت الموقع ووصلني الدعم والتشجيع من الناس».

وبسؤالها عن آمالها وأمانيها في الحياة المستقبلية، قالت إنها تسعى لشراء سكوتر لأنه سيكون أفضل من «العجلة»، مؤكدة أنها في طريقة لإكمال المبلغ المتبقي، وهناك مبلغ قليل ينقصها ومن ثم الشراء على الفور، موضحة أن الخطوة التي ستعقبها فيما بعد هو شراء محل تجاري لتلبية احتياجات جميع أفراد أسرتها.

وشكت رنا من بعض المواقف السلبية التي تمر بها، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي والشارع، قائلة: «أتمنى محدش يتحط في الموقف والظروفي اللي أنا فيها، وربنا يسامح ويهدي كل حد أذاني بكلامه».

اقرأ أيضًا: في ندوة مع «الطريق».. شرطة مدرسة السعيدية: «مسكنا طلاب حاولوا يهربوا»