الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تألق ثنائي وأداء باهت للبقية.. ماذا قدمت صفقات الأهلي والزمالك في الإطلالة الأولى بالدوري؟

مباراة الزمالك وسموحة
مباراة الزمالك وسموحة

انتهى الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية من خوض منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2022-2023.

واستهل الزمالك حامل اللقب في الموسمين الماضيين على التوالي، مشواره بالفوز على سموحة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء بملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

ودفع فيريرا المدير الفني للزمالك، بثلاث صفقات جديدة أمام سموحة، وهم زكريا الوردي وعمر جابر والبنيني سامسون أكينولا.

ونجح سامسون أكينولا الذي شارك كبديلا في ظهوره الأول بقميص الفارس الأبيض، في إدراك الهدف الثاني للزمالك لينجح الأخير في حصد أول ثلاث نقاط في بطولة الدوري على حساب الفريق السكندري.

ويعد أكينولا وذكريا الوردي أبرز صفقات الزمالك حتى الآن بعد أن وضع الثنائي بصمة جيدة ومبشرة لجماهير القلعة البيضاء في أول اطلالة لهم مع الفريق الأبيض في مسابقة الدوري الممتاز، في حين ظهر عمر جابر بأداء أقل ومستوى فني متذبذب مقارنة عندما كان لاعبا في صفوف بيراميدز.

على الجانب الآخر، حقق أيضا فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، فوزا ثمينا على الإسماعيلي بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وشهدت مواجهة الإسماعيلي، الظهور المحلي الأول للثنائي برونو سافيو وشادي حسين في تشكيلة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي.

وقاد شادي حسين، صفقة الأهلي الجديدة، فريقه للفوز على الدراويش في المشاركة الأولى للاعب ببطولة الدوري بقميص الأهلي منذ انضمامه من سيراميكا كليوباترا في الميركاتو الصيفي المنقضي.

أما الجناح البرازيلي برونو سافيو مازال يبحث عن أول أهدافه وأوراق اعتماده مع الأهلي منذ انضمامه للفريق، حيث سجلت مباراة الإسماعيلي أمس، المشاركة الرسمية الثالثة للاعب بقميص المارد الأحمر، بعد أن خاض أيضا مواجهتي الاتحاد المنستيري التونسي بدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يذكر أن الأهلي قد ضم كل من، شادي حسين، برونو سافيو، عبدالرحمن رشدان، وكريم الدبيس في موسم الانتقالات الصيفية الماضي.

فيما تعاقد الزمالك مع كل من، المغربي ذكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي والبنيني سامسون أكينولا ونبيل عماد دونجا وعمر جابر ومصطفى الزناري ومصطفى شلبي ويوسف حسن ومحمد صبحي وعمرو السيسي.

اقرأ أيضًا: عاجل.. يد الأهلي تتأهل لنصف نهائي السوبر جلوب 2022