الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خاص… الأكبر بين الأدوية.. 60 جنيها زيادة في سعر المحلول الوريدي بي كي ميرز لعلاج الشلل الرعاش

محلول وريدي-مصدر الصورة مواقع التواصل الاجتماعي
محلول وريدي-مصدر الصورة مواقع التواصل الاجتماعي

كشف الدكتور محمود فتوح رئيس مجلس إدارة مركز تدريب اليقظة وتسجيل الأدوية، عن ارتفاع بعض أسعار الأدوية في الصيدليات، بعد زيادة تكاليف الإنتاج والنقل ومواد الخام، وذلك بعد زيادة عددا كبيرا من الأدوية في شهر أبريل ومايو الماضي.

سعر المحلول الوريدي بي كي ميرز

وأضاف رئيس مجلس إدارة مركز تدريب اليقظة وتسجيل الأدوية، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن سعر المحلول الوريدي بي كي ميرز، المستخدم لـ مرضى الشلل الرعاش، وحالات التصلب أو الرعشة والارتعاش وحركات العضلات المتكررة غير المنضبطة، ارتفع في الصيدليات بنحو 60 جنيها، ليصل إلى مستوى 200 جنيه بدلا من 140 جنيها.

وتابع فتوح، أن سعر المحلول الوريدي بي كي ميرز، ارتفع بعد زيادة أكثر من 500 نوع دواء، وذلك يرجع إلى زيادة تكاليف الإنتاج خاصة بعد ارتفاع التضخم والدولار.

اقرأ أيضا.. شعبة الذهب: ارتفاع مفاجئ في مساء التعاملات.. والجنيه الذهب بـ 8888
وذكر رئيس مجلس إدارة مركز تدريب اليقظة وتسجيل الأدوية، أن بعض شركات الأدوية اتجهت لرفع الأسعار بعد زيادة التكاليف، بينما اتجه البعض الآخر للتوقف عن الإنتاج لمدة لحين تراجع التضخم وارتفاع الأسعار العالمية.