الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل جديدة حول الاختبارات الشهرية للصفين الرابع والخامس الابتدائي

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالاختبارات الشهرية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي خلال العام الدراسي الجاري 2022-2023 الذي بدأ يوم 1 أكتوبر 2022.

وأوضحت وزارة التعليم أن توزيع الدرجات بالنسبة للصفين ستكون كالتالي: "60 درجة للاختبارات، بينما سيتم وضع 35 درجة للمهام الأدائية، ثم 5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة".

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل اختبارات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع مشيرة إلى أنها ليست امتحانات بالمعنى المتعارف عليه بينما هي نشاط في حصتين لقياس مهارات الفهم والتطبيق، وليست لقياس الكم المعرفي، مشددة على أنه يمكن للطلاب الاستعانة بالكتاب المدرسي في أثناء أدائها، ما يعني أنها ليست امتحانات أو اختبارات تقليدية كما يظن البعض.

وأعلنت "التعليم" أنه فيما يخص تقييم مقرر القيم واحترام الآخر فإنه يتم إجراء تقويم تكويني يتم من خلاله تقييم سلوك الطلاب، طبقًا لمعدلات أدائهم في الفصل وعلى ضوء نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج المقرر، مشيرة إلى أن هذه الاختبارات هي دليل على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.

اقرأ أيضًا:

طقس اليوم.. الأرصاد: سقوط أمطار متوسطة ورعدية على بعض المناطق