الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:53 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«20 يومًا في البحر».. لماذا انسحب لمنتخب مصر في كأس العالم 1930؟

منتخب مصر 1930
منتخب مصر 1930

تتعدد القصص والأحداث المثيرة واللقطات الرائعة بتاريخ كأس العالم، وذلك قبل انطلاق مونديال قطر 2022 وسط متابعة جماهيرية وإعلامية من مختلف أنحاء الكرة الأرضية.

وينطلق كأس العالم في 20 نوفمبر بالشهر الجاري إلى أن ينتهي 18 ديسمبر من نهاية العام الحالي، أي ستستقبل دولة قطر 32 منتخبًا لمدة 28 يوميًا في أول نسخة للمونديال تقام بدولة في الشرق الأوسط.

وتستعرض"الطريق" قصة أول انسحاب لمنتخب مصر في تاريخ كأس العال

شارك منتخب مصر في 3 نسخ بكأس العالم منذ النسخة الأولى التي أقيمت في الأوروغوي إلى المونديال المنتظر المقرر إقامته في دولة قطر، وفي السطور التالية نرصد أول انسحاب للفراعنة من السباق العالمي.

القصة تعود لمونديال 1930 الذي أقيم في دولة الأوروغوي، حيث قرر "جول ريميه"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ذلك الوقت جمع كل المنتخبات المشاركة في تلك النسخة على متن باخرة واحدة حتى يضمن وصول كافة اللاعبين في نفس التوقيت.

في تلك النسخة، كانت التواجد والمشاركة في كأس العالم يتم بدون التصفيات المؤهلة بين المنتخبات، حيث يوجه"الفيفا" دعوات رسمية لبعض المنتخبات في كل قارة من القارات.

اقرأ أيضًا:لقطات لا تنسى في تاريخ قرعة كأس العالم.. أبرزها زلزال المكسيك

وكان منتخب مصر ضمن المنتخبات الذي تم توجيه دعوة له من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم إلا أنه رفض المشاركة والانسحاب من تلك النسخة عام 1930، وذلك بسبب المسافة بين مصر والأوروجواي، حيث تستغرق وصول الباخرة إلى الأوروجواي قرابة 20 يومًا.