الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لقطات لا تنسى في تاريخ قرعة كأس العالم.. أبرزها زلزال المكسيك

قرعة كأس العالم
قرعة كأس العالم

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق العُرس الكروي المنتظر، إذ تنطلق منافسات كأس العالم بقطر من يوم 20 نوفمبر المقبل حتى 18 ديسمبر.

ودائما ما يحظى المونديال بالكثير من اللقطات المميزة التي لا تُنسى في ذاكرة عشاق كرة القدم، ويرصد "الطريق" أهم وأبرز اللقطات في قرعة كأس العالم على مر التاريخ.

قرعة مونديال أورجواي 1930

شارك 13 منتخبا في المونديال الأول في تاريخ كرة القدم، والذي أقيم في أورجواي بقارة أمريكا الجنوبية، نظرًا لدورها الكبير في استضافة دورة الألعاب الأولمبية.

حفل قرعة كأس العالم عام 1930 في أورجواي، أقيم في مقر الاتحاد الأورجوياني لكرة القدم، في حدث فريد من نوعه أجريت فعاليات القرعة قبل انطلاق المنافسة بـ48 ساعة فقط.

قرعة مونديال السويد 1958

يعد المونديال السويد 1958 الأبرز والأعظم في تاريخ الساحرة المستديرة، إذ هو الأول الذي جرى نقله تلفزيونيا بطريقة تصوير بعض المشاهد، ثم عرضها للمشاهدين.

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نظام تصنيف المنتخبات المتواجدة في كأس العالم وفقا للحدود الجغرافية، بحيث يتنافس منتخبات كل قارة حتي الوصول للنهائي.

المنتخبات التابعة لبريطانيا: إنجلترا - ويلز- أسكتلندا - إيرلندا الشمالية

منتخبات أوروبا الشرقية: تشيكوسلوفاكيا - يوغوسلافيا- الاتحاد السوفيتي – المجر

منتخبات أوروبا الغربية: ألمانيا الغربية - فرنسا- النمسا - السويد

منتخبات الأمريكيتين: البرازيل - الأرجنتين– باراجواي- المكسيك

مونديال المكسيك 1986

كان حفل قرعة كأس العالم بالمكسيك عام 1986 من أهم الأحداث التي لا يمكن نسيانها في تاريخ المونديال، إذ أقيمت القرعة بعد ظروف سيئة، وحدث زلزال مدمر راح ضحاياه قرابة الـ45 ألف قتيل، وذلك قبل انطلاق البطولة بشهرين تقريبا.

اقرأ أيضًا: منافسة في 11 مترًا.. قصة اختراع غّير كأس العالم