الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«االصلاة كلمة السر».. نصف منتخب إيرلندا يرفض المشاركة في كأس العالم 1954

كنسية
كنسية

بدأ العد التنازلي للعُرس الكروي العالمي، إذ يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق مسابقة كأس العالم في نسخة 2022.

وتستعد دولة قطر لاستضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم الذي يبدأ في 20 نوفمبر من الشهر القادم إلى ينتهي في 30 ديسمبر بنهاية العام.

وتواصل جريدة"الطريق" عرض سلسلة القصص والأحداث الكروية المرتبطة بتاريخ كأس العالم، وذلك قبل المونديال المرتقب.

قصة اليوم عن نصف منتخب رفض خوض مباريات في مباراتين بسبب الصلاة، والتي سوف نستعرضها خلال السطور التالية..

الحكاية تعود لمونديال 1954 الذي أقيم في دولة سويسرا، رفض 6 لاعبين في منتخب إيرالندا المشاركة في تلك النسخة، بسبب إقامة مباريات المنتخب الإيرالندي يوم الأحد، وهو اليوم المخصص للصلاة عند الشعب الأيرالندي، ليرفض اللاعبين الذهاب للمونديال وأصروا على حضور الصلاة في كنيسة "بلفاست الكبرى" بدولة أيرلندا.

اقرأ أيضًا:أشهر كلب في التاريخ.. أنقذ إنجلترا من فضحية كروية بكأس العالم

واتخذ اللاعبون الأيرالندين هذا القرار بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" تقديم أو تأخير الموعد المحدد للمباراتين، وبعد ذلك قرر شارك منتخب إيرالندا في اللقائين بدون اللاعلبين الذي لم يفوتوا الصلاة، ولكن الغريب في الأمر نجح منتخب بلادهم في الخروج من المباراتين بدون خسارة، حيث تعادل في كلاهما.

اقرأ أيضًا:«أغرب تأهل في كأس العالم».. قصة طفل ”معصوب العينين” حطم إسبانيا ومنح