الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشهر كلب في التاريخ.. أنقذ إنجلترا من فضحية كروية بكأس العالم

الكلب بيكلز
الكلب بيكلز

يواصل موقع "الطريق" في عرض سلسلة من الأحداث والقصص المتلعقة بتاريخ كأس العالم، وذلك قبل بداية المونديال المرتقب 2022.

وتحتضن دولة قطر نسخة كأس العالم المقرر إقامته في 20 نوفمبر إلى أن ينتهي في 30 ديسمير نهاية العام الحالي، وذلك وسط متابعة إعلامية وجماهيرية عالمية.

ومع اقترب انطلاق العُرس الكروي الأهم في هذا العام، نقدم خلال السطور التالية قصة من أغرب القصص المرتبطة بتاريخ المونديال في الوقت السابق.

سرقة كأس العالم مونديال 1966

في بطولة كأس العالم 1966، قبل بداية الحدث الأعظم بـ 4 شهور، فجرت الصحافة الإنجليزية والعالمية، حدثًا من العيار الثقيل، عندما أعلنت سرقة كأس العالم في دولة إنجلترا المستضيفة للعُرس الكروي الكبير.

العثور على جزء من كأس العالم المسروق في قبو الفيفا | صحيفة الاقتصادية

سرقة الكأس كان بواسطة لص قام بإختلاسه من مقر المعرض العام في قاعة منستير المركزية، الأمر الذي يبدو طبيعيًا حتى الآن، ولكن الكارثة في الموضوع، أن مسئوولو الاتحاد الإنجليزي عثروا على الكأس المسروق في جنوب لندن عاصمة بريطانيا بواسطة الكلب"بيكليز" وذلك في أحد ضواحي منطقة نوروود.

ماذا فعل الاتحاد الإنجليزي بعد سرقة كأس العالم؟

بعد سرقة كأس العالم قبل انطلاق المونديال بأربعة أشهر، قرر الاتحاد الإنجليزي التكتم على الخبر بشكل فوري حتى يتمكن من معرفة السارق الذي خطط لاتفاق درامي من أجل إعادة الكأس للإدارة الإنجليزية.

السارق أرسل خطاب لرئيس الاتحاد الإنجليزي، يطاليه بمبلغ مبالي يقدر بـ15 ألف جنيه استرليني من أجل الموافقة على إعادة الكأس الذهبية.

وافق جوي ميرز، رئيس الاتحاد الإنجليزي ورئيس نادي تشيلسي في ذلك الوقت، على دفع الفدية، ولكن قام الأخير بالتنسيق مع الشرطة ونجحت في القبض على اللص، ولكن لم يكن في حوذته الكأس.

دافي كوربيت رجل إنجليزي بسيط من جنوب لندن، في يوم من الأيام التي يحاول الاتحاد الإنجليزي في العثور على الكأس المسروق، قرر تلك الرجل اصطحاب كلبًا من أجل التنزة في الصباح، ليتعثر على شئ غير حياته بالكامل.

تمكن "دافي" من العثور على كأس العالم بواسطة الكلب الذ نهش شيء ملفوف في أحد الضواحي القديمة ليجد قطعة ذهبية مدون عليها أسماء أربع دول "البرازيل-ألمانيا الغربية-الأورجواي".

اقرأ أيضًا: أبرزهم تهديد موسوليني بالقتل.. 3 قصص مونديالية صنعت في تاريخ كأس العالم