الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم تهديد موسوليني بالقتل.. 3 قصص مونديالية صنعت في تاريخ كأس العالم

قصص مونديالية
قصص مونديالية

أيام قليلة تفصلنا على بداية المونديال المرتقب، حيث يعد كأس العالم من أهم البطولات المتواجدة في عالم كرة القدم، ودائما ما يتواجد به قصص غريبة كثيرة لا تنسى، سواء كانت داخل الملعب أو خارجه.

وتوجد الكثير من القصص أصبحت معروفة لدى الجميع، مثل: تعرض كأس العالم للسرقة عام 1966 والذي عثر عليه كلب، ورفض الهند المشاركة في مونديال 1950 بسبب اعتيادهم على اللعب حفاة الأقدام، ويوجد الكثير من القصص المثيرة في الساحرة المستديرة لم تعرف حتى وقتنا هذا.

ويقدم لكم موقع وجريدة "الطريق"، أغرب القصص التي لا تنسى في كأس العالم.

لعب نابولي كأس العالم 1934

بالطبع ليس من الممكن أن يشارك إي ناد في المونديال، لكن ما حدث في كأس العالم 1934 غير ذلك، فقد قامت إيطاليا بتنظيم منافسات كأس العالم حينها، حيث شهد ملعب "سان باولو" الخاص بنادي نابولي، مباراة تحديد مركزي الثالث والرابع بين منتخب النمسا أمام منتخب ألمانيا.

وحينها لم يمتلك المنتخبات الزي البديل للمباريات، فقد اعتاد المنتخبي ارتداء القميص الأبيض والشورت الأسود والجوارب السوداء، وذلك ما أثار الجماهير المتواجدة في الملعب لعدم تمييز اللاعبين، مما أدى إلي إجراء قرعة بين الفريقين لمعرفة من سيقوم بتغيير قميصه.

وكانت القرعة كانت من نصيب منتخب النمسا، وبعدم امتلاكهم لقميص بديل أصبح قميص نادي نابولي هو الأقرب لهم، ليتم منح القميص للاعبي منتخب النمسا، ليظهر قميص نادي نابولي في كأس العالم للمرة الأولي والأخيرة.

أول هدف ذهبي في تاريخ المونديال

في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 1998 بين منتخبي فرنسا وباراجواي، وسط تألق الحارس الفرنسي تشيلافرت للكثير من الفرص المحققة، يأتي رولان بلان من بعيد ليحرز الهدف الذهبي الأول في تاريخ المونديال، ليسجل منتخب "الديوك" أسمه من ماس كصاحب أول هدف ذهبي في التاريخ.

تهديد موسوليني بالقتل

تمكن المنتخب المنتخب الإيطالي من التتويج باللقب الثاني له في النسخة الثالثة من المونديال، بفضل الأخاطاء التحكيمية التي تلقاها حكم المباراة لينال رضا حاكم إيطاليا موسوليني.

ولأول مرة يرتدي المنتخب الإيطالي القمصان السوداء، وذلك بسبب غضب حاكم إيطاليا، لرغبته في تحقيق اللقب، حيث هددهم بالقتل في حالة خسارة المونديال.

وقد تمكن المنتخب اللازوري من الفوز باللقب عام 1938 على حساب منتخب المجر، ليخرج لاعبي المجر يرددون نعم لقد خسرنا لكننا أنقذنا حياة 11 فردًا.

اقرأ أيضًا: الـ 60 ثانية الأكثر إثارة.. سر الدقيقة السحرية في تاريخ كأس العالم