الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقطة مونديالية.. نصف دستة أهداف أخفت العملاق من كأس العالم

منتخب المجر
منتخب المجر

تفصلنا أيام قليلة على انطلاق الحدث الأعظم في تاريخ كرة القدم، فقد بدأ العد التنازلي لمونديال قطر 2022 المرتقب، والذي سينطلق يوم 20 نوفمبر المقبل ويستمر حتى 18 ديسمبر القادم.

يتمتع كأس العالم منذ بدايته عام 1930 بمفاجآت قوية، وأرقام قياسية كبيرة، وغياب الكثير من المنتخبات القوية عن المونديال، مثل منتخب المجر، الذي كان أحد القوى المؤثرة بالعقد الأول في القرن الماضي.

غياب العملاق منتخب المجر

يحتل المنتخب المجري المركز الثامن بين المنتخبات الأكثر تهديفا في البطولة الأعرق والأغلى في تاريخ كرة القدم، وأحرز 87 هدفا خلال مشاركاته في كأس العالم، متساويًا مع منتخب الأوروجواي.

ويتميز المجر بالقوة الهجومية الكاسحة والذي يزيد من قوته التهديفية، وكان أحد أقوى المنتخبات في كرة القدم منذ القرن الماضي، وكان يحمل الجيل الذهبي في الخمسينات.

شارك المنتخب المجري في 9 نسخ من كأس العالم، وبمشاركته في مونديال 1954، حقق العملاق المجري فوزًا كاسحًا على منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة 8-3، كما قام بغزو شباك منتخب كوريا الجنوبية بتسعة أهداف نظيفة.

وفي آخر مشاركة للمنتخب المجري عام 1986، تعرض لهزيمة مدوية أمام الاتحاد السوفيتي بنصف دستة أهداف نظيفة في دور المجموعات، والتي كانت بداية النهاية للعملاق المجري.

وبعد الخروج من المونديال بفضيحة، تسببت تلك الهزيمة في قيام الثورة الشعبية، والإطاحة بالنظام الشيوعي المتواجد حينها في البلاد، والذي جاء بالسلب على المنتخب المجري وأدى إلى غيابه عن كأس العالم حتى وقتنا هذا.

اقرأ أيضًا: ضربة قوية للبافاري.. غياب نجم البايرن عن مباراة برشلونة في دوري الأبطال