الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:14 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتخب إنجلترا «مكسور الجناح».. أزمة قوية تطارد الإنجليز قبل كأس العالم 2022

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يواجه المنتخب الإنجليزي لأزمة قوية قبل خوض نهائيات كأس العالم بقطر 2022، حيث تعرض 3 لاعبين من الجهة اليمنى دفعة واحدة خلال الفترة الماضية.

وسوف تنطلق منافسات كأس العالم بداية من 20 نوفمبر المقبل، حتي 18 ديسمبر، حيث يتواجد منتخب إنجلترا في المجموعة الثانية بجانب المنتخب الأمريكي، وإيران، وويلز.

ضربة قوية لمنتخب إنجلترا

ويعيش المدير الفني للمنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، حالة من عدم الاستقرار الفني، نظرا لتعرض الكثير من اللاعبين لإصابات مختلفة، وتراجع مستوى البعض الأخر، بعد إصابة 3 لاعبين دفعة واحدة من مركز الظهير الأيمن.

كايل ووكر لاعب مانشستر سيتي

وقد خضع الدولي الإنجليزي كايل ووكر الظهير الأيمن لمانشستر سيتي لعملية جراحية في عضلة الفخذ اليسرى، والتي على إثرها يغيب عن المستطيل الأخضر منذ مباراة الفريق أمام مانشستر يونايتد في الجولة التاسعة من "البريميرليج".

ومن المحتمل أن يغيب كايل ووكر عن مباريات كأس العالم، خاصة وإنه سيحتاج إلي شهر تقريبا من أجل العودة مرة أخرى من الإصابة.

ريس جيمس لاعب تشيلسي

وتعد إصابة ريس جيمس هي الضربة القوية للمنتخب الإنجليزي، بعد إصابته في الركبة اليمنى التي تعرض لها خلال الأسبوع الماضي، والتي بسببها سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين 6 إلي 8 أسابيع، مما يجعل مشاركته في المونديال ضعيفة للغاية.

اقرأ أيضًا: كلوب: المنافسة مع مانشستر سيتي صعبة بسبب «الوحش»

ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول

ويأتي ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لفريق ليفربول في قائمة المصابين التي تثير القلق لدي المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، عندما خرج اللاعب متأثرًا بإصابته في الكاحل أثناء مباراة الفريق أمام أرسنال والتي ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين.

لكن الإصابة لم تكن العائق الوحيد أمام جاريث ساوثجيت، لكن تراجع المستوى الفني لألكسندر أرنولد منذ بداية الموسم الكروي، تعيد حسابات المدير الفني في اختياره للقائمة النهائية للمونديال.

الحل الوحيد أمام ساوثجيت

رغم تواجد الكثيرون في مركز الظهير الأيمن في الدوريات الخمس الكبرى، لكن تتجه الأنظار إلي كيران تربيير الظهير الأيمن لنادي نيوكاسل يونايتد، نظرًا لتواجده مع المنتخب الإنجليزي من قبل.

وتواجد كيران تربيير مع المنتخب الإنجليزي في 37 مباراة خلال السنوات السابقة، حيث كان أخر لقاء أمام منتخب إيطاليا في يونيو الماضي ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، ومنذ تلك المباراة لم يتم استدعائه نظرًا لشدة المنافسة مع الثلاثي المصاب.

اقرأ أيضًا: على خلفية قضية الاعتداء.. اعتقال نجم مانشستر يونايتد للمرة الثانية