الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الحرية: لا نؤيد التعويم الكامل للجنيه

حزب الحرية المصري
حزب الحرية المصري

أكد أحمد إدريس، أمين التنظيم في حزب الحرية المصري، أن الحزب تلقى دعوة لحضور المؤتمر الاقتصادي، لافتا إلى أن الحزب سيشارك في جلسات المؤتمر ممثلا في ممدوح محمد محمود رئيس الحزب ومحمد عطية الفيومي رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وعددا من قيادات الحزب.

اقرأ أيضًا.. تزايد عدد متابعي حسام حبيب مجددا بعد تصريحاته مع عمرو أديب

إدريس: حزب الحرية حزب ليبرالي وسطي وندعم الاستثمارات وزيادة دور القطاع الخاص

وأضاف إدريس، في تصرح خاص لـ"الطريق"، أن حزب الحرية حزب ليبرالي وسطي، وأن الرؤية الاقتصادية للحزب تقوم على دعم الاستثمارات وزيادة دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وخاصة في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة مع احتفاظ الدولة بحصص في الصناعات الاستراتيجية كالحديد والصلب والأدوية وأن تركز الدولة على القيام بدور منظم للسوق.

حزب الحرية: نتبنى التحول التدريجي للدعم النقدي وصياغة رؤية اقتصادية وطنية

وأوضح أمين التنظيم، أن حزب الحرية يتبنى التحول التدريجي للدعم النقدي إلى جانب انفتاح الحزب على المناقشات من أجل صياغة رؤية اقتصادية وطنية وخاصة في الأزمة الاقتصادية الدولية المقبلة من الخارج.

إدريس: لسنا مع التعويم الكامل للجنيه ويجب أن تحتفظ الدولة بالقدرة على التدخل

وتعليقا على شروط صندوق النقد بشأن تعويم الجنيه قال إدريس: "لسنا مع التعويم الكامل للجنيه ويجب أن تحتفظ الدولة بالقدرة على التدخل لرفع قيمته إذا اضطرت الظروف لاتخاذ مثل هذا القرار"، مطالبا برؤية أوسع تقوم على دعم الصناعات الصغيرة وتقديم الدعم لها إلى جانب الحرف اليدوية عبر تقديم تسهيلات بنكية وضريبية إلى جانب تفعيل الشباك الواحد، مطالبا بأن تقدم تلك التسهيلات للشركات التي يعمل بها أعداد كبيرة من العمال.

حزب الحرية: السياحة العلاجية والتي تعد أحد أهم أنواع السياحة التي تحقق عائد مرتفع للغاية

وشدد أحمد إدريس، على رؤية الحزب في تشجيع السياحة وخاصة السياحة العلاجية والتي تعد أحد أهم أنواع السياحة التي تحقق عائد مرتفع للغاية، ما يساعد على زيادة موارد الدولة.