الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: تكلفة مبادرة «حياة كريمة» تتجاوز 700 مليار جنيه

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على شائعة كوبري التجمع الخامس الجديد، قائلا: "رصدنا تعليقات ساخرة مثل مبروك الكوبري حامل، وغيرها رغم أن الصورة غير حقيقية".

المؤتمر الاقتصادي 2022

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي 2022 بمشاركة وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "الفكرة ناخد بالنا كويس وبكلم شبابنا لأن التشكيك في المشروعات على غير الواقع حاجة تانية خالص".

ولفت مدبولي، إلى أن مباردة "حياة كريمة" التي تنفذها الدولة المصرية تتجاوز 700 مليار جنيه، وتوفير حياة لعدد 60 مليون مصري.

اقرأ أيضًا: «مدبولي»: صندوق النقد الدولي توقع انخفاض البطالة في مصر بحلول 2027

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال المؤتمر: "حقل ظهر مكنش ممكن يتعمل إلا إذا كان فيه ترسيم للحدود مع قبرص واليونان في البحر المتوسط والسعودية في البحر الأحمر مكنش فيه شركات هتنزل تعمل تنقيب في المناطق دي إلا إذا كان عندنا ترسيم حدود اللي انتوا شايفينه ده 25 ألف ساعة عمل بلا توقف مني ومن الدولة اللي حصل ده بالله ولا كان يحصل أبدا".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: المؤتمر الاقتصادي يهدف للخروج بخارطة طريق للتعافي من الأزمة العالمية

وتوافد صباح اليوم الأحد، المشاركين في "المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا: بث مباشر للمؤتمر الاقتصادي بمشاركة الرئيس السيسي