الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:01 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

رئيس الوزراء: متوسط الناتج المحلي الإجمالي على مدار 20 سنة 4.4%

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا بد أن تكون معدلات الإنتاج أكبر وأسرع حتى تتوافق مع الزيادة السكانية لكن نتيجة الظروف التي مرت بها مصر وعدم توفير الاستثمارات الكافية حتى ينمو الاقتصاد كان متوسط الناتج المحلي الإجمالي على مدار 20 سنة 4.4%.

المؤتمر الاقتصادي 2022

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال فاعليات المؤتمر الاقتصادي 2022، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه في بعض السنوات حدثت طفرات ووصل لـ 7 و7,5% ولكن بمقارنة مع الدول المثيلة متوسطة الدخل كان في نفس الفترة ينمو اقتصادها بمعدل 5% أي أن مصر كانت أقل من هذه الدول.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن أي مشروع هدفه تلبية الاحتياجات للمواطنين وأي تقدم يتم قياسه بناء على تلبية ما يحتاجه المواطنين.

أجندة المؤتمر الاقتصادي

وتضم أجندة المؤتمر الاقتصادي العديد من الجلسات والفاعليات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاث مسارات أساسية:

- المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية.

اقرأ أيضًا: أولاد الأكابر.. التعليم ترفض تحويلات طلاب الثانوية العامة لمدارس بسوهاج

- المسار الثاني.. تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال.

- المسار الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة وانعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التي تناقش رؤى وأفكار الخبراء.