الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الوزراء: كل الحكومات القوية والناشئة تصارع من أجل النجاة والاستمرار

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، يأتي في خضم أزمة عالمية لم تشهدها العالم منذ 80 سنة أي منذ الحرب العالمية الثانية.

وتابع رئيس الوزراء، خلال كلمته المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 أن كل الحكومات القوية والناشئة والقوى الاقتصادية تصارع من أجل النجاة والاستمرار.

وأوضح "مدبولي" أن مصر صنفت واحدة من أكثر الدول تأثرا من هذه الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكد أن الرئيس السيسي كلف الحكومة لمناقشة أوضاع الاقتصاد والخروج بخارطة طريق لتجاوز هذه الأزمة والتعافي منها، وإيجاد الحلول للأزمات المزمنة منها.

وانطلق المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" المقرر انعقاده في العاصمة الإدارية الجديدة على مدار 3 أيام، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: اليوم.. استمرار صرف معاشات أكتوبر لمن تخلفوا عن الموعد المحدد

وتشهد أجندة المؤتمر الاقتصادي العديد من الجلسات والفعاليات على مدار أيامه الـ3، وفقًا 3 مسارات أساسية، حيث يتضمن المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، بينما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص المسار الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. انطلاق المؤتمر الاقتصادي «مصر 2022» في العاصمة الإدارية