الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط القائمين على ترويج أدوية غير مرخصة «صور»

 المضبوطات-المصدر الداخلية
المضبوطات-المصدر الداخلية

نجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة في إلقاء القبض على أحد الأشخاص، وسيدة "لها معلومات جنائية"، لاتهامهما بالنصب على المواطنين من خلال الترويج لمنتج دوائي غير مرخص وإيهامهم بقدرتهما على علاج بعض الأمراض مقابل مبلغ مالي، مُتخذان من إحدى الشقق السكنية مسرحاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع، وكذا إنشاء وإدارة قناة وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» دون ترخيص من الجهات المعنية للترويج لنفس المنتج من خلال إعلانات يقوما بتصويرها وبثها دون ترخيص من الجهات المعنية.

ويقوم المتهمان بإدارة مخزن لتخزين وتوزيع الأدوية غير المرخصة دون اتخاذ الاشتراطات الصحية معرضين صحة المواطنين للخطر.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وبمشاركة الجهات المختصة جرى استهدافهما وأمكن ضبطهما.

وبتفتيش الأماكن التي يتخذها المتهمان مسرحا لمزاولة نشاطهما تم ضبط جهاز حاسب آلي محمل عليه بيانات العملاء والطلبيات وبه آثار ودلائل لمبيعات تقدر بمبلغ مالي بلغ "خمسون مليون جنيه" - مبلغ مالي من متحصلات البيع - عدد 19 هاتف محمول للتواصل مع العملاء وتحصيل المبالغ المالية عبر إحدى تطبيقات الدفع الإلكتروني - هاتف محمول يستخدم في إدارة صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وقناة "اليوتيوب" - عدد 11637 عبوة أقراص وكريم وأظرف لمنتجات دوائية مجهولة المصدر - جهاز "لاب توب" يحتوي على العديد من الإعلانات للمنتجات الدوائية مجهولة المصدر على عدد من القنوات الفضائية غير المرخصة.

اقرأ أيضًا: مصرع شخص وإصابة 11 في انقلاب ميكروباص بالأوسطي

بمواجهة المتهمان أمام جهات التحقيق، بما نتج عنه التفتيش أقرا بملكيتهما للمضبوطات وارتكابهما المخالفات المشار إليها بقصد تحقيق الربح المادي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي نفس السياق وجه المواطنين والجهات المختصة الشكر والتقدير لرجال الشرطة وذلك للتصدي لتلك الأدوية الخطرة المنتجة بتلك الطريقة البدائية وتهديدها لصحة المواطنين.

اقرأ أيضًا: توك توك يتسبب في انقلاب أتوبيس بطريق بني سويف