الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

جميلة اسماعيل: هل هناك خطة تتيح للشركات المصرية النمو من جديد؟

جميلة أسماعيل_يوتيوب
جميلة أسماعيل_يوتيوب

قالت جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، إن الفترة القادمة تطلب بمناخ يحقق عائد تنافسي للشركات المصرية بجميع أنواعها، والتي تتمثل في الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى جانب أن الشركات التي تمتلكها الدولة المصرية الاقتصادية الكبرى تستهدف رفع معدلات الاقتصاد المصري في المجال الإنتاجي.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «إحنا عاملين نقاش مفتوح عن مصر وأحوالها.. وأكلمكم عن المسؤولية اللي في رقبتي»

وتابع رئيس حزب الدستور، خلال كلمتها في المؤتمر الاقتصادي عبر مقطع فيديو، أن هناك سؤالاً مهمًا يتمركز حول وجود خطة زمنية من الممكن أن نسمعها أو نشاهدها الفترة المقبلة، فضًلا عن أن الخطة تستهدف الخروج التدريجي للكيانات العملاقة من المشهد الاقتصادي بما يتيح الفرصة أمام الشركات المصرية الأحجام المختلفة بأن تنمو من جديد.

المؤتمر الاقتصادي_يوتيوب

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد حضور فعاليات المؤتمر الاقتصادية، والذي يناقش عدد من الملفات التي تهتم بالأوضاع الاقتصادية، وضرورة مواجهة الأزمات والمخاطر.

حيث يشهد المؤتمر العديد من الجلسات النقاشية على مدار 3 أيام يتحدث خلالها بشأن عدة مسارات تتمثل في المسار السياسي الاقتصادي، وأيضًا مسار تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، بالإضافة إلى مسار صياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: لـ10 ملايين مستفيد.. مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022