الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هالة السعيد: ستكون نصف استثمارات مصر خضراء بحلول عام 2024- 2025

هالة السعيد- مصدر الصورة من موقع ياندكس
هالة السعيد- مصدر الصورة من موقع ياندكس

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه لأول مرة نتعامل مع القضية السكانية من مردود تنموي شامل من خلال عواقب تنظيم النمو السكاني، ولكن الهدف الأساسي الارتقاء بخصائص السكان لتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للمواليد القادمة.

وأضافت "السعيد" خلال كلمتها بجلسة المؤتمر الاقتصادي بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من البرلمانين والأحزاب المختلفة، جاءت فكرة تنمية وتنظيم الأسرة للحفاظ صحة المرأة والطفل في محور التجديد الاقتصادي لتنمية الأسرة المصرية وتوفير الحافز المادي بمجموعة من الحوافز للالتزام بهذه المعايير.

وأشارت إلى نوعية الخدمات المختلفة التي تقدمها الدولة للمواطنين وتطور نصيب الفرد على مدار الـ 40 عام الماضي، وتحدثت وزيرة التخطيط، عن زيادة حجم الاستثمارات العامة الخضراء في خطة الدولة وتصل حجم الاستثمارات إلى 40 % من استثمارات الدولة، وستكون نصف استثمارات مصر خضراء خلال عام 2024 إلى 2025.

وتابعت، السعيد، أن كل ما يتم على مدار هذه السنوات في إطار المتغيرات الدولية التي يمر بها العالم لأنها تعد رؤية مشتركة من جميع القطاعات منها المجتمع الخاص والمدني والحكومة والبرلمانين، بالاضافة إلى المستحدثات خلال السنوات القادمة لمواكبة الاصلاح الاقتصادي وتغير المناخ والترابط الشديد مختلف أبعاد القضية والبعد الديني.

واختتمت وزيرة التخطيط حديثها أن الظروف الدولية الاقتصادية صعبة وتؤكد على ضرورة فكرة المرونة والشمول قائلة "بإذن الله مع كل هذه التحديات سنكون في تطور مستمر لتحقيق أمنيات المواطن المصري".

اقرأ أيضا: طارق العوضي يعلن خروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيا

موضوعات متعلقة