الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. الثــروة العقاريــة وزيادة مساهمة القطاع الخاص أمام مناقشات اليوم الثاني من مؤتمر مصر الاقتصادي

المؤتمر الاقتصادي - من الصفحة الرسمية للمؤتمر
المؤتمر الاقتصادي - من الصفحة الرسمية للمؤتمر

يناقش المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 غدا الإثنين 24-10-2022 خلال ثاني أيام فعالياته بالعاصمة الإدارية الجديدة الانجازات والتحديات التي تواجه القطاع العقاري من خلال جلسة تحت عنوان "الثروة العقارية وسبل التطوير وزيادة مساهمة القطاع الخاص".

اقرأ أيضا: ”الطريق” تستعرض البنية الأساسية والتنمية العمرانية في مصر منذ عام 2014 حتى...

وعلمت "الطريق"، أنه من المنتظر أن تناقش الجلسة العقارية عدد من المحاور الهامة من ضمنها مجهودات الدولة في السوق العقاري منذ عام 2014 حتى عام 2022، والمردود الإيجابي على الاقتصاد القومي.

وسيتم عرض أهم الإحصائيات المرتبطة بالعوائد الاقتصادية لقطاع العقارات، كما تتضمن الجلسة عن مجهودات الدولة في التمويل العقاري كأحد الأدوات الرئيسية لتحفيز منظومة السوق العقاري والتشريعات المرتبطة بذلك.

كما ستناقش الجلسة العقارية، تمكين القطاع الخاص وتحفيزه في المشاركة بالسوق العقاري ، حيث سيتم التطرق إلى الحديث عن الشراكات المختلفة بين الدولة والقطاع الخاص والمقترحات والتي تضمن تحسين تلك العلاقة لضمان مردودها الإيجابي على المنظومة العقارية.

ومن المنتظر كذلك أن تناقش الجلسة الملف الخاص بتصدير العقار وتشجيع الأطراف ذات الصلة للتوسع في تصدير العقار المصري والوصول لخارطة طريق متكاملة ومحددة لتطوير وتحسين كفاءة القطاع.

اقرأ أيضا: محافظ البنك المركزي: سنطلق مؤشر للجنيه المصري قريبا وهدفنا السيطرة على التضخم

موضوعات متعلقة