الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:59 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

محافظ البنك المركزي: سنطلق مؤشر للجنيه المصري قريبا وهدفنا السيطرة على التضخم

البنك المركزي، وكالات
البنك المركزي، وكالات

قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، إن البنك سيطلق مؤشر للجنيه المصري قريبًا، ويشمل مجموعة من العملات بجانب الذهب.

وأضاف محافظ البنك المركزي، خلال المؤتمر الاقتصادي 2022، اليوم الأحد، أن مصر ليست دولة مصدرة للنفط حتى لا يتم ربط العملة بالدولار فقط، مشيرًا إلى أن البنك سيقوم بإطلاق عقود التحوط للعملة المصرية.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: كلمة الرئيس عكست الجدية في تحويل مخرجات المؤتمر الاقتصادى لإجراءات فعالة

وأشار عبدالله، إلى أن الأهم إعطاء مصداقية للبنك المركزي فالأسواق؛ مؤكدًا أن الأسواق لا تعتمد على الماضي ولكن تنظر إلى المستقبل، منوهًا أن مهمة البنك في ظل الظروف الحالية تتمثل في السيطرة على التضخم.

جدير بالذكر أن المؤتمر الاقتصادي قد انطلقت فعالياته بالعاصمة الإدارة الجديدة ومن المقرر أن تستمر لمدة 3 أيام، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطرح ومناقشة العديد من القضايا والملفات الاقتصادية في مصر.