الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعار البنك الأهلي: مستوحى من الهيروغليفية.. وهذا معناه في اللغة العربية

 البنك الأهلي
البنك الأهلي

يتساءل العديد من الأشخاص عن المعنى الرمزي لشعار البنك الأهلي الذي يحمل أسهما داخل نصف مستطيل.

وقال خبير سياحي متخصص في اللغة الهيروغليفية المصرية القديمة، إن شعار البنك الأهلي المصري، يرمز إلى أنه بنك لكافة الأشخاص أو بنك الشعب.

تابع الخبير السياحي، أن شعار المستطيل يدل على البيت والعلامات التي تشبه الأسهم هي رموز للأشخاص، كأنه يرمز إلى بيت لكل الناس أو فيما معناه أنه بنك كل الناس.

يذكر أن البنك الأهلي المصري، هو أكبر بنك حكومي في مصر، وكان بمثابة بنك مركزي للدولة المصرية في التعاملات المالية المصرية حتى منتصف القرن الماضي قبل إنشاء البنك المركزي المصري.

وصف هشام عكاشة لشعار البنك

اقرأ أيضا: رئيس حدائق أكتوبر لـ الطريق: مشروع المحور الترفيهي باستثمارات 130 مليون جنيه

وسبق أن أكد هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، خلال إعلانه رعاية البنك لـ مؤتمر صحفي عن كشف أثري بمنطقة سقارة في 2020، أن شعار البنك الأهلي مستوحى من اللغة المصرية القديمة بعبارة "بر نبو" بمعني "بيت الذهب" حيث يرمز الإطار الأخضر الخارجي إلي البيت بينما ترمز نصف الدائرة وأسفلها الاعمدة الذهبية إلي الذهب والأشياء الثمينة باللغة الهيروغليفية.

اختيار الشعار عام 2012

وفي عام 2012، قال البنك الأهلي في بيان، إن شعار البنك مستوحى من تراثه العريق والذي يمتد لأكثر من 100 عام من الريادة المصرفية في خدمة الاقتصاد المصري.

وجاء شعار البنك ليتناسب ورؤية البنك في هذا المجال مستلهما التراث الفرعوني حيث يرمز الإطار الخارجي الأخضر إلى البيت، وترمز نصف الدائرة ذات اللون البرتقالي واسفلها ثلاثة أعمدة بنفس اللون إلى الأشياء الثمينة والذهب، والشعار في مجمله يعني بيت المال والذهب وكل الأشياء الثمينة، وفق توصيف البنك لشعاره.

موضوعات متعلقة