الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مشكلة الطوابير».. رئيس الوزراء يشرح الحقائق ويقترح الحلول في المؤتمر الاقتصادي 2022

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

عشرات المواطنين يصطفون خلف بعضهم البعض من أجل الشراء أو تخليص الأوراق".. هكذا استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في أثناء افتتاح المؤتمر الاقتصادي ٢٠٢٢ المشكلات التي يتعرض لها المواطنين تأثرا بالأوضاع الاقتصادية، وكيف يتم استعراض المشكلة ووضع حلول ودعم المواطنين؟.

جاء ذلك في مثال لصورا تم استعراضها خلال المؤتمر خاصة مشكلة طوابير المواطنين في الثمانينيات، وأشار إلى أنها ضمن المشكلات التي كانت ولا تزال تحاول الدولة التصدي لها.

وأكد مدبولي، أنه علينا الاعتراف بحقيقة المشكلة ووضعها نصب أعيننا والاستماع للمقترحات الحلول وتطبيقها، من أصغر مشكلة لاكبرها.

وأوضح أنه من ضمن تلك المشكلات "اصطفاف طوابير المواطنين"، والتي تستمر حتى الآن في بعض القطاعات الحكومية والعامة أو الخاصة.

اقرأ أيضًا: «رجعنا عمرنا اللي ضاع».. حكايات المتعافين من الإدمان أمل وألم وعبرة

وقال رئيس الوزراء: "أننا حريصون على وضع خارطة طريق للاقتصاد والتعرف على التحديات ومواجهتها"، مؤكدا أن مصر دولة قاومت العديد من الأزمات التي مرت بها خلال السنوات السابقة وتمكنت من الدفع بالتنمية الاقتصادية والارتقاء بالاستثمار.


وأكد مدبولي، أن تقدم الدولة المصرية يأتي بتنمية الاقتصاد وتوفير احتياجات المواطنين من خدمات صحة وتعليم ومياه وكهرباء ودعم المواطنين، والارتقاء بالمشروعات والتنمية الاستثمارية في القطاعي الخاص والعام.

اقرأ أيضًا: بعد طرد عامل النظافة وهجوم السوشيال ميديا.. هل أغلق كشري التحرير؟

يذكر أن المؤتمر الاقتصادي ٢٠٢٢ والذي يحضره نخبة من الخبراء والمفكرين يشمل ثلاث مسارات يتم مناقشتها على مدار الثلاث أيام وهي السياسات الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال وصياغة خارطة الطريق وسيشهد المسار الثالث لانعقاد المؤتمر عددا من الجلسات التفاعلية التي تناقش الرؤى وأفكار الخبراء المطلوبة لتحقيق الحلول المقترحة في عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لطبيعة الاقتصاد المصري والإجراءات المطلوبة.

موضوعات متعلقة