الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:07 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: كلمة الرئيس عكست الجدية في تحويل مخرجات المؤتمر الاقتصادى لإجراءات فعالة

مشاركة المهندس مدحت بركات فى المؤتمر الاقتصادى
مشاركة المهندس مدحت بركات فى المؤتمر الاقتصادى

بدعوة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شارك المهندس مدحت بركات رجل الأعمال البارز، رئيس حزب أبناء مصر، في فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي التي انطلقت اليوم الأحد بالعاصمة الإدارة الجديدة، برعاية وحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتنعقد فعاليات المؤتمر الذي تنظمه الحكومة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار 3 أيام فى الفترة من 23 وحتي 25 أكتوبر الجاري، لمناقشة العديد من القضايا والملفات الاقتصادية تتعلق بأوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله.

وقال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كشفت حجم الجهود والإنجازات التي قامت بها الدولة خلال السنوات الثمانية الماضية، وكذلك التحديات التى واجهتها وصمدت أمامها، نتيجة الإصلاحات الاقتصادية.

وأوضح المهندس مدحت بركات، أن الدعم الشعبي والثقة التي يحظى بها الرئيس، لم تتزعزع رغم تبعات الإصلاح الاقتصادي، وتوالي الأزمات العالمية.

وتابع، أن كلمة الرئيس حملت العديد من الرسائل الهامة التى عكست الجدية والحرص على تحويل نتائج ومخرجات المؤتمر الاقتصادى لإجراءات واضحة وفعالة على الأرض تساهم فى حل المشكلات الاقتصادية، وكذلك آليات للعبور من تحديات المرحلة الراهنة والتى أثرت على إقتصادات مختلف دول العالم.

وذكر بركات، أن حديث الرئيس اليوم أوضح أن الطريق يتسع لمختلف الفئات، وأن مخرجات المؤتمر ستمثل ركائز هامة لمسار الإصلاح الإقتصادي، مشيرا إلى أن المؤتمر نافذة هامة لوضع السياسات والتدابير التي تسهم في الحد من الآثار السلبية لتداعيات الأوضاع العالمية على المواطن المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد فى كلمته، أن الأزمة العميقة التي عانت منها الدولة المصرية خلال الخمسين عامًا الماضية تطلبت إجراءات حادة وقاسية وحلولا جذرية ومستمرة لعلاج كافة الاختلالات، موضحا أن مجابهة التحديات ومحاصرة الضغوط كانت تستلزم حلولا حاسمة من الدولة، وتفهما من الرأي العام لنتمكن من تمرير مسار الإصلاح.

ونوه الرئيس السيسي، بأنه يحرص على متابعة المقترحات خلال النقاش الموضوعي في المؤتمر للاستفادة منها والتحرك على أساسها، مؤكدا أن الجميع في مصر تعاهدوا على التحرك سويا نحو إنفاذ وإنجاح مسار الإصلاح.

اقرأ أيضا.. مدحت بركات يوجه الشكر للدولة بعد دعوته للمؤتمر الاقتصادي.. ويؤكد: «هدفنا حل الأزمة»

وأوضح الرئيس أن هذا المسار ليس مسار الحكومة وحدها أو القيادة السياسية، وإنما هو مسار دولة وشعبها.

وشدد الرئيس على أن هذا الطريق "طريق العمل والعلم.. طريق الحلم والأمل.. الطريق الذي بدأناه معا وسنكمله معا، هو طريق يتسع للجميع".

موضوعات متعلقة