الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:45 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير المالية يتوقع تراجع الدين للناتج المحلي لـ72% ليصبح الأدنى منذ 42 عاما

وزير المالية-المؤتمر الاقتصادي
وزير المالية-المؤتمر الاقتصادي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم، خلال المؤتمر الاقتصادي، بحضور عدد من وزراء الدولة، إن مصر خلال آخر 42 عام سجلت أدنى نسبة دين للناتج المحلي، 78.7%، خلال العام الماضي، على خلفية ترشيد الإنفاق في الموازنة العامة للدولة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاستثمار العام.

الدين للناتج المحلي

وأضاف معيط، خلال كلمته اليوم في المؤتمر، أنه حتى 2026-2027 من المتوقع انخفاض كبير في دين الناتج المحلي، ليتراجع إلى نسبة 72%، بعد أن وصل إلى 159% خلال السنوات الماضية، ليسجل خلال 4 سنوات أقل مستوى منذ 42 عاما.

وأشار وزير المالية، إلى قبل حدوث الأزمة التي لاحقت العالم بأجمعه (أزمة كورونا)، سجل الدين في مصر نحو 80.9%، وفي 2022 انخفض الدين على الرغم من الحرب الروسية الأوكرانية والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي لاحقت دول العالم كلها، مضيفًا، أن الدولة تسعى جاهدة لتحقيق فائض أولي من الإيرادات والمصروفات بنسبة 2.3% بحلول 2026-2027.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب