الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ليليبوت” أشهر مملكة للأقزام في العالم.. فما قصتها؟!

مملكة الأقزام الصينية
مملكة الأقزام الصينية

قرر مجموعة من الأقزام في الصين أن يضعوا حدًا للتنمر عليهم، واستطاعوا أن يتخطوا الصعاب لنجدهم يعيشوا في ممكلة خاصة بهم تحمل اسم "مملكة الأقزام" لا يتجاوز أطوالهم 130 سم، ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل أصبحت المملكة وجهة سياحية كبرى.. فما قصة هذه المملكة؟

تسمى المملكة بـ اسم حديقة "ليليبوت" نسبة إلى مدينة الأقزام التي تخيلها الأديب الإنجليزي جوناتان سويفت في كتابه Gulliver's Travels.

ليليبوت هي مدينة متكاملة المرافق والخدمات مثلها مثل أى دولة أو مدينة عادية تجد فيها المحلات والخدمات والمرافق المتنوعة، بناها الأقزام الذين عاشوا في المناطق الجبلية عام 2009، ولها ملكًا يحكمها لديه مجموعة من الحراس المسلحين الذين يعملون على حمايته ليلًا ونهارًا وهم أيضا من الأقزام.

تعد المدينة من أغرب الدول في العالم، تم تصميم منازلها بحجم صغير على شكل نبات الفطر وكأن سكانها يعيشون في عالم من الأساطير التي تجعل السياح ينبهرون من تصميها الفريد.

يعيش فيها أكثر من 100 قزم، معظمهم يعملون في المجال الترفيهي مثل الرقص والغناء لجذب السياح وتنشيط السياحة في المملكة، ويحرص الملك على حضور جميع العروض الترفيهية حيث يقوم الأقزام باستقبال السياح بوجه بشوش ويقومون بتقديم الورود وتجدهم أيضا يرتدون ملابس أبطال الأساطير.

هدف بناء مدينة الأقزام

جاءت فكرة إنشاء المدينة عام 2009 لوقف التمييز الذي يتعرض له الأقزام في حياتهم اليومية من قبل الاشخاص العادية حيث يعتبرونهم الأقزام من العمالقة.

القرية لا تزال لغزًا حير العلماء الذين حاولوا معرفة السر وراء انتشار "ظاهرة التقزم" في المدينة وهي تعني نقص في القامة نتيجة حالة وراثية أو طبية.

توافد العلماء لمعرفة السبب وراء الظاهرة وقامو بدراسة التربة والمياه ولكن دون جدوى حيث لم يتم الوصول إلى حل اللغز حتى الآن.

اقرأ أيضا: احذروا الرصاص.. تسمم مليون طفل سنويًا وتوصيات جادة من الصحة العالمية