الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:55 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هدى ابنة نجيب محفوظ لـ«الطريق»: كتابي عن أبي يحتاج وقت وشغل كثير

هدى نجيب محفوظ
هدى نجيب محفوظ

أعلنت هدى ابنة الأديب الكبير نجيب محفوظ، أنها تستعد لنشر كتابها الأول عن والدها بعنوان «أبي نجيب محفوظ»، الذي يتضمن للمرة الأولى يومياته بخط يده، عثرت عليها أثناء ترتيب مكتبته الخاصة.

وقالت «هدى» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، إن كتاب «أبي نجيب محفوظ» لم انتهي من كتابتها، ولم أستقر على دار لنشر كتابي، مضيفة، إن الكتاب يحتاج وقت وشغل كثيرًا للانتهاء من كتابته ونشره على الفور.

وكانت قد كشفت «هدى» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، وفي وقت سابق، عن كتابها الأول قائلة: كتاب «أبي نجيب محفوظ» يحتوي على مواقف، ومشاعر جميلة ومختلفة وأشياء عامة، موكدًة أنها لم تتعاقد مع أي دار نشر حتى الآن.

معلومات عن نجيب محفوظ

جدير بالذكر أن نجيب محفوظ، ولد في 11 ديسمبر عام 1911 في حي الجمالية، القاهرة، وتوفى في 30 أغسطس عام 2006 عن عمر يناهز 94 سنة، بسبب قصور كلوي، وذات الرئة، حصل محفوظ على ليسانس الفلسفة، وبعدها شرع في إعداد رسالة الماجستير عن الجمال في الفلسفة الإسلامية، ثم غير رأيه وقرر التركيز على الأدب.

ألف «محفوظ» العديد من الروايات والقصص، والمسرحيات، ونصوص السينمائية، ومن أبرز رواياته: أولاد حارتنا، كفاح طيبة، القاهرة الجديدة، السراب، اللص والكلاب، الطريق، الكرنك، حديث الصباح والمساء، الحب فوق هضبة الهرم، فتوة العطوف.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تشهد انطلاق النسخة الخامسة من القمة الثقافية بأبو ظبي