الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فاتن فريد.. خافت من مصير وداد حمدي فماتت بنفس الطريقة المرعبة

فاتن فريد
فاتن فريد

اكتسبت الفنانة الراحلة فاتن فريد شهرتها بسبب أغنية "اللى تعبنا سنين فى هواه" والتى ظلت لفترة كبيرة الأغنية الرسمية لحفلات الزفاف فى المناطق الشعبية.

ولدت فاتن فى 18 يونيو من 1942، واسمها الحقيقي نبيلة عباس مرسي، وقد وقعت فى غرام الطرب منذ الصغر، وألح عليها الكثيرون لاحتراف الفن، وأمام تلك الدعوات قررت أن تلتحق بمعهد الموسيقى العربية، حتى تصقل موهبتها بالدراسة.

وقد تألقت فاتن فى المعهد ولفتت إليها الأنظار، ونجحت فى كسب ثقة عدد من المخرجين الذين قرروا إسناد أدوار لها فى أعمالهم السينمائية والدرامية والمسرحية، فيما قررت هى بعد خوض عدد من التجارب أن تجرب حظوظها فى مجال الإنتاج.

عانت فاتن فريد على مدار مشوارها من عدد من الأزمات، غير أنها بعد وفاة الفنانة وداد حمدي تبدأ الهواجس تلاحقها، حيث كانت تخشى من نفس المصير، وهو السبب الذى جعلها تُؤمن منزلها ببوابة حديد، خوفا من أن تتعرض للسرقة والقتل كما جرى مع وداد التى تلقت 35 طعنة وسُرق منها 250 جنيها، غير أنها ورغم كل الاحتياطات التى اتخذتها واجهت نفس المصير.

بدأت القصة حي قرر زوج فاتن فريد الذى يتم "بنزينة" أن يطرد أحد العمال لديه، حيث قرر العامل المطرود الذهاب إلى فاتن ليطلب منها أن تتوسط لدى زوجها حتى يعيده للعمل، غير أنها أمرته بالانصراف، فرفض، فاحتدت عليه، ودفعته ليسقط على الأرض، وهو ما اعتبره إهانة كبيرة، ليرد دفعتها بدفعة أكبر جعلتها تسقط أرضا، وهنا لمح "سكين" على إحدى الطاولات بجانب طبق من التفاح، فأخذه وراح يطعن فيها، بينما هى تستغيث، لكنه فى تلك الأثناء كان قد قرر أن يتخلص منها دون رحمة.