الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الحوار الوطني طوق النجاة لعبور الأزمات الاقتصادية (خاص)

 النائب محمد سعد الصمودي
النائب محمد سعد الصمودي

أكد النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني أصبح يمثل طوق النجاة لدى رجل الشارع في عبور الأزمات، والعمل على صياغة رؤية وطنية جامعة في ظل أزمة اقتصادية غير مسبوقة، مشيدا بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي اتسمت بالمصارحة والمصدقية والقدرة على اتخاذ القرارات الهامة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: 25 ألف ساعة عمل بلا توقف مني ومن الدولة

وأشاد الصمودي بضم المؤتمر لشخصيات اقتصادية هامة، موضحا أن الإصلاح الاقتصادي تأخر كثيرا في مصر مما تسبب في وجود تراكمات منذ عقود تعترض طريق الإصلاح في مصر اليوم.

وطالب الصمودي، بضرورة أن تهتم الدولة بتشجيع المستثمرين علي الدخول إلي السوق المصري وتسهيل عملية الاستثمارات إلي جانب الاهتمام بقطاع التصنيع الزراعي بما يحقق قيمة مضافة للانتاج الزراعي.

وعن أزمة الأعلاف، أوضح الصمودي أن الحكومة تأخرت في التعامل مع الأزمة الأمر الذي سوف يتسبب في رفع أسعار الدواجن على المواطنين، لافتا إلى أن الحكومة أفرجت عن الأعلاف المحتجزة في الموانئ إلى جانب الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة الأزمة أسبوعيا.

ورفض البرلماني، دعوات بعض الجهات المشبوهة للنزول والتظاهر في 11-11، لافتا إلى أن الهدف من التظاهر في هذا اليوم تدمير الدولة المصرية، مشيرًا إلى بالقول: "الناس في مصر واعية لما يحاك ضد هذا البلد وأن شباب مصر الواعي لا يمكن أن يكون خنجرا في ظهر بلاده".

موضوعات متعلقة