الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:06 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب هذا المخرج يوسف فوزي قرر اعتزال الفن

يوسف فوزي
يوسف فوزي

تصدر الفنان يوسف فوزي تريند محرك البحث الأشهر جوجل، بعد حلقته أمس مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" والتي كشف بها العديد من الحقائق والأسرار عن حياته.

لذلك يريد الجمهور معرفة المزيد من المعلومات عنه وهذا ما نرصده لكم في التقرير التالي.

اقرأ أيضًا .. بعد تصدرها التريند.. تعرف على تفاصيل زواج ريم مصطفى في سن صغيرة

مولده وبداياته

وُلد الفنان يوسف فوزي في القاهرة يوم 16 يوليو 1945، أي أنه يبلغ من العمر الآن 77 عامًا، تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة وبدأ في مجال التمثيل منذ منتصف الثمانينات.

قصة مرض يوسف فوزي

تحدث الفنان يوسف فوزي عن تفاصيل إصابته بمرض الشلل الرعاش، وقال أنه كان يضع يده في جيبه أثناء التصوير حتى لا يلاحظ أحد، وفعل ذلك في مسلسلى ولى العهد وأستاذ ورئيس قسم، ولكن المخرج محمد النقلي لاحظ ذلك وقال له أثناء التصوير: "متهزش إيدك وثبتها"، وعندما شرح له تفاصيل مرض فقال له: "وإيه يعنى فأُحرج كثيرًا"، وقرر اعتزال التمثيل بسبب تلك الجملة.

اقرأ أيضًا .. أحمد سعد يعلن موعد طرح أغنية «ليه بداري» من فيلم «هاشتاج جوزني»

أهم أعمال الفنان يوسف فوزي

قدم الفنان يوسف فوزي أكثر من 150 عمل فني، ومن أهم هذه الأعمال على مستوى السينما: فيلم "عنتر شايل سيفه"، "فتوة الناس الغلابة"، "حتى لا يطير الدخان"، "النمر الأسود"، "الطائرة المفقودة"، ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، "حنفي الأبهة"، "الراقصة والسياسي"، "الهروب"، "مهمة في تل أبيب"، "صعيدي رايح جاى"، "أيام السادات"، "حبك نار"، "ظرف طارق"، "حليم"، "الشبح"، "كود 36"، "بوشكاش"، "اللمبي 8 جيجا"، "غش الزوجية".

اقرأ أيضًا .. لجلسة 28 نوفمبر.. تأجيل محاكمة أحمد آدم بتهمة التهرب الضريبي

أما على مستوى الدراما: مسلسل "أوبرا عايدة"، "قاسم أمين"، "فارس بلا جواد"، "مبروك جالك قلق"، "لحظات حرجة" بأجزاءه الثلاثة، "قلب ميت"، "أهل كايرو"، "على كف عفريت"، "العراف"، "تحت الأرض"، "آدم وجميلة"، "أستاذ ورئيس قسم"، "ولى العهد"، "الخطيئة"، "أرض النعام"، "سرايا عابدين" بجزئيه الأول والثاني.